التخطي إلى المحتوى
بشرى لكل «أطفال مرضى الكبد » في مصر

أعلن رئيس مؤسسة الكبد المصرية، ورئيس لجنة التعليم العالي بمجلس النواب، الدكتور «جمال شيحة»، عن بدء حملة علاج الفيروسات الكبدية «سى» و«بى» للأطفال، من خلال عقار «هارفونى» من المثيل المصري، عن طريق تناول الطفل لقرص واحد يوميًا لمدة ثلاثة شهور متواصلة .

 

وأضاف «شيحة» خلال المؤتمر الذي عقدته المؤسسة في نقابة الصحفيين اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2017م، إلى وجود مجهودات بحثية كبيرة، لتقليل مدة العلاج إلى شهرين فقط، مؤكدًا على أن الدواء آمن تمامًا على الأطفال، وليس له أي آثار جانبية على المرضى من الأطفال .

 

وأشار «شيحة» إلى أن عدد مرضى فيروس «سى» من الأطفال يتراوح بين ١٠٠ ، ٢٠٠ ألف مريض، لافتًا إلى أن العلاج متاح ومصرح به منذ 5 شهور للمرضى دون سن 18 عامًا، وتم بالفعل علاج 100 طفل كمرحلة أولية تبعها علاج 55 طفل بنسبة نجاح 100%، مؤكدًا على استعداد المؤسسة لتقديم العلاج للمرضى من الأطفال بالمجان .

 

وعن أسباب إصابة الأطفال بالمرض، أكد شيحة أن من أهم أسباب الإصابة غالبًا تكون بسبب الختان بأدوات غير معقمة، وكذلك أثناء إجراء عمليات إزالة اللوزتين في أماكن غير معقمة، وكذلك عيادات الأسنان .

 

وكانت الدكتورة منال حمدى السيد أستاذ كبد الأطفال عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ،قد أكدت أن 50 % من الأطفال المصابين بفيروس سى يتم شفائهم بشكل تلقائي بعد عام ونصف من الولادة ، مؤكدة أن هناك بعض الحالات تظل مصابة إذا كانت لديهم مشاكل أخرى بالكبد .

 

وأقرأ أيضًا :

الصحة تحظر عقار “sofosbuvir -HR” لعلاج فيروس سي

هام وعاجل من وزارة الصحة | سحب دواء “سيتال” المسكن والخافض للحرارة من جميع الصيدليات

بشرى لمرضى السرطان | علاج جديد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

قد يهمك أيضًا

التعليقات