جوجل يحتفل بـ”يوم الطفل”

جوجل يحتفل بـ”يوم الطفل”

يزرقنا الله ويعطينا الكثير من النِعم وتُعد مِن أعظم النعم التي يرزق به الله عبده أن يرزقه بِطفل يملأ علي والديه،الحياة ويضفي السعادة علي وجوههم حيث دوماً ما يعطي الأطفال للبيت حِس الفكاهة بحركاتهم العفوية التي يقومون بها دون تعمد بل فقط هي نابعة مِن قلوبهم.

يحتفل جوجل اليوم بـ”يوم الطفل ” وذلك عبر تغير شعاره علي موقعه الرسمي إلي شعار شجرة يجلس عليها بعض الرموز التعبيرية ” الإيموشنات “،حيث تبين لنا الصورة مايقوم به كُل رمز من الرموز مابين رمز يحمل الكتاب ليقرأ وآخر يلعب مع أصدقائه ورمز آخر يجلس علي الأرجوحة ليستمتع بها،ومِن ذلك الشعار تهدف جوجل إلي تسليط الضوء علي أهمية حصول كافة الأطفال علي حق اللعب والقراءة والترفيه دون تميز.

قصة يوم الطفل

يحتفل العالم اليوم بـ “يوم الطفل” ويتم الإحتفال به مِن قبل عدة دول في مُختلف أنحاء العالم،وفي نوفمبر عام 1949 في مؤتمر باريس قام الإتحاد النسائي الديمقراطي الدولي تم تخصيص هذا اليوم للإحتفال بالأطفال،بالإضافة أيضاً الي اليوم الدولي المُخصص لحماية الأطفال والذي يتم الإحتفال به في الـ1 مِن شهر يونيو في عام 1950م.

أقرت الجمعية العامة للأمم المُتحدة في عام 1954 بأن تقوم كافة البلدان بإقامة يوم عالمياً للإحتفال بالطفل وتم تخصيص يوم الـ20 مِن نوفمبر لكل عام.