بالفيديو| سعد الهلالي يثير الجدل بفتوى جديدة ويؤكد: “العمل في محلات الخمور مش حرام”
سعد الهلالي

ربما كانت تلك الفتوى هي سببًا واضحًا في إزالة اسمه من قائمة المشايخ والفقهاء والأساتذة الجامعيين والمصرح لهم بالإفتاء عبر شاشات الإعلام، وذلك بعدما قال الدكتور “سعد الهلالي” بأنه يرى بأن العمل في محلات الخمور، ليس حرام، على حد قوله، مشيرًا إلى كون هذا الأمر هو محل جدل بين الفقهاء، فهناك رأي ظني ورأي قطعي.

وتسببت تلك الفتوى في إثارة جدل واسع بين رواد السوشيال ميديا، خاصة بسبب التاريخ الطويل للفتاوى المثيرة للجدل والتي اعتاد الدكتور سعد الهلالي على إطلاقها على مدار السنوات الماضية، وهو الأمر الذي جعل اسمه يخرج من من “قائمة الفتاوى” والتي تم إعداداها من قبل الأزهر الشريف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ويذكر أن تلك لم تكن هي الفتوى الوحيد التي أثارت ضجة إعلامية واسعة من قبل الدكتور “سعد الهلالي” حول الخمور بالتحديد، حيث ذكر في فتوى سابقة عن كون شرب بعض المواد الكحولية والتي لا تذهب العقل لا يعد حرامًا، وهو الأمر الذي أثار جدل لفترة طويلة حول فتاوى الهلالي.

ولم يقتصر الأمر على فتوى “الخمر” بالنسبة لسعد الهلالي، بل كان للدكتور الهلالي عدة فتاوى آخرى مثيرة للجدل، أشهرها هو تصريحاته حول كون من يقول “لا إله الإ الله” فقط دون أن يكون مؤمن بسيدنا محمد، فهو مسلم، وهو الأمر الذي لم يتقبله الازهر الشريف، وخرج مشايخ الأزهر وقتها من أجل الرد على فتوى سعد الهلالي ليؤكد بأن الإسلام هو شهادة أن لا إله الإ الله وأن محمد رسول الله.

ونقدم لكم في مصر فايف، الفيديو الكامل لتصريحات الدكتور سعد الهلالي وفتواه بشأن العمل في محلات الخمور والذي جاء مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم” على شاشة ON E

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.