التخطي إلى المحتوى
لأول مرة في مصر التعليم تعلن عن تفاصيل الدراسة في مدرسة الضبعة النووية.. فيديو
مدرسة الضبعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لأول مرة في مصر عن بدء دراسة التعليم الفني للطاقة النووية السليمة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم الفني أحمد الجيوشي، في تصريحات صحفية له أمس أن الدراسة قد بدأت في مدرسة الضبعة الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية السليمة، وذلك عقب الانتهاء اختبار الطلاب، مشيرا إلى أن عددهم قد بلغ نحو 75 طالبا، منهم 30 طالبا من المقيمين بمحافظة مرسى مطروح.

وأضاف الجيوشي أن مدرسة تكنولوجيا الصيانة التي تقع في مدينة نصر قد قامت باستقبال الطلاب أمس كمقر مؤقت لمدرسة الضبعة طوال مدة الفصل الدراسي الأول، بهدف تدريب الطلاب في هيئة الطاقة النووية والمحطات النووية في أنشاص والقاهرة، مشيرا إلى أن الطلبة سوف ينتقلون  عقب انتهاء الفصل الدراسي الأول إلى المقر الدائم بمنطقة الضبعة.

وأشار في تصريحاته أنه وضعت اختبارات متعددة تم على أساسها اختيار الطلاب من بين نحو ألف طالب كانوا قد تقدموا بأوراقهم من خريجي المرحلة الإعدادية، لافتا إلى أن الاختبارات قد تمت في إحدى الكليات العسكرية، مشيرا إلى أن هذا الحدث يحدث لأول مرة في مصر .

وتحتضن الضبعة مشروع المحطات النووية وهي تقع في منطقة شمال غربي مصر على ساحل البحر المتوسط، بمساحة تصل إلى 45 كيلو متر مربع، وينفذ المشروع بقرض من روسيا بقيمة تصل إلى 25 مليار دولار بحسب الاتفاق الموقع بين روسيا ومصر عام 2015 .

 

 

أقرأ أيضا

قد يعجبك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.