مصر فايف

معلومة خاطئة تجعل شاب سعودي نجما على تويتر ويشغل عدة دول .. هذه قصته

موقع التواصل تويتر

تحول الشاب السعودي نواف العصيمي خلال يومي السبت والأحد إلى نجم، وحقق شهرة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، وشغل عدة دول أوروبية وآسيوية وأفريقية، بعد أن كتب تغريدة عبر حسابه في موقع التدوين المصغّر تويتر تضمنت معلومة خاطئة.

ورد في تغريدة الشاب العصيمي والذي يتابعه على حسابه نحو 3 آلاف شخص، معلومة قال فيها:  إن دولة السويد هي البلد الوحيد في العالم تقريبا ليس لديه كاميرات مراقبة، ولا يوجد فيها جرائم ، وأن  الجرائم المسجلة ارتكبت من دون قصد.

وما إن انقضى وقت قصير حتى بدأ تسابق عدة دول أوروبية وآسيوية وأفريقية، لتصحيح تلك المعلومة ويتحول الشاب لنجم تويتر، حيث جاءه  الرد من حساب دولة السويد على موقع تويتر أن معلوماته غير صحيحة، فطلب العصيمي الإثبات، ليأتيه الرد بوجود الكاميرات ويمكن أن يراها أي شخص في الأماكن العامة.

تغريدة على تويتر
تغريدة على تويتر
تغريدة محمد هنيدي

كان من العصيمي أن اعتذر عن معلوماته الخاطئة، وصحح معلومته  ليقول ان تلك الدولة التي لا كاميرات مراقبة فيها هي  ، فيأتيه الرد أيضا من تلك الدولة بالنفي للمعلومة أيضا واقترح المشرف على حساب دولة النرويج أن يختار العصيمي دولة أخرى، وهو ما قام به بالفعل فاختار اليابان.

واليابان بدورها ردت بالطبع نافية صحة المعلومة أيضا، وبدأ تسابق دول أخرى عبر حساباتها تحذر العصيمي من اختيارها مثل روسيا، فأثارت تغريدات وردود الدول تفاعلا جنونيا، وتحولت القصة من مجرد معلومة خاطئة إلى قصة طريفة، ما جعل الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي للدخول على خط التغريدات وكتب على حسابه في موقع تويتر طالبا من العصيمي اختيار مصر لمعلومته وان أحدا لن يكذبه   

معلومة العصيمي الخاطئة حققت له شهرة واسعة لم يكن ليتوقعها وجعلت منه نجم موقع ” تويتر ” في العالم العربي على مدى اليومين الماضيين السبت والأحد