معلومات هامة عن يوم الطفل 2017 “children s day” جوجل يحتفل باليوم العالمي للأطفال

معلومات هامة عن يوم الطفل 2017 “children s day” جوجل يحتفل باليوم العالمي للأطفال

الاطفال هي نعمة من نعم الله التي يمن علينا بها في حياتنا الدنيا، حيث إن الأطفال هم زينة الحياة الدنيا، فلا قيمة للحياة بدون وجود الأطفال حيث إنهم رمز البراءة والعطاء والحياة والأمل، ويحتفل العالم اليوم 20 نوفمبر باليوم العالمي للطفل.

يوم الطفل، هو الحدث الرئيسي والهام في يومنا، والذي يحتفل به العالم أجمع في أيام مختلفة في دول كثيرة، حيث إنه يتم الاحتفال باليوم الدولي لحماية الأطفال يوم 1 يونيو من كل عام، حيث تم إنشاء اليوم من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر من عام 1949 خلال مؤتمر باريس، وتم إنشاء يوم الطفل العالمي الذي يصادف يوم 20 نوفمبر كل عام حسب توصيات الأمم المتحدة.

تاريخ يوم الطفل العالمي

أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954 ميلادية، بأن تقيم كافة دول العالم بإقامة يوم عالمي للطفل من أجل الاحتفال بوصفه يوم تاريخي للتآخي والتفاهم وذلك على النطاق العالمي بين الأطفال في كافة دول العالم.

معلومات هامة عن يوم الطفل 2017 “children s day” جوجل يحتفل باليوم العالمي للأطفال 7

ويعد يوم الطفل العالمي، من أهم وافضل الأيام في العام التي ينتظرها كافة النشطاء في حقوق الإنسان من أجل المطالبة بحقوق الطفل، وتقوم كافة المنظمات الحقوقية في كافة دول العالم برفع تقارير رسمية إلى الحكومات للمطالبة بحقوق الأطفال.