طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من نزلات البرد المنتشرة بدون أدوية ومن المنزل

طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من نزلات البرد المنتشرة بدون أدوية ومن المنزل
نزلات البرد

مع دخول فصل الشتاء تكثر نزلات البرد المتكررة مع أغلب الأشخاص، وقد تستمر وتكثر أعراضها لفترات طويلة إذا كان الشخص المصاب مناعته ضعيفة، لذلك يلجأ أغلب الناس للكشف فوراً وأخذ الأدوية ولكن دون جدوى، حيث تعمل أدوية البرد على ضعف المناعة، وتأخذ مدة طويلة أيضاً للعلاج والتخلص منه نهائياً.

لذلك نقدم لكم طرق التخلص من نزلات البرد المتكررة بطرق طبيعية ومن المنزل وهي:

1- توصي منظمة الصحة العالمية بتناول العسل، الذي يستخدم في ثقافات مختلفة لمحاربة نزلات البرد، إذ يحتوي العسل على مضادات أكسدة، التي تعمل على تقوية المناعة، وتساعد على تهدئة السعال.

2- أن تأخذ قسط من الراحة، حيث أنها  من أهم الأمور التي تساعد على علاج نزلات البرد بسرعة أكبر، إذ يطلق الجسم عند وجود برد إفرازا يعمل مباشرة على مركز النوم،لذا يحتاج الجسم للنوم لمحاربة الفيروسات وتقوية جهاز المناعة.

3- عليك أن تتناول الفواكه والخضار وخاصة البرتقال، والليمون، والغريب فروت، التي تحتوي نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقوي المناعة ويساعد على التخلص من الأعراض بسرعة أكبر.

4- -تناول الزنجبيل حيث يشتهر بفعاليته القوية في علاج نزلات البرد،  ويخفف من الصداع والرشح والبرد المزمن، ويفضل استهلاك الزنجبيل الطازج، وليس المجفف.

5- تناول حساء التمر الهندي لما يحتويه التمر الهندي من مضادات أكسدة، وأملاح معدنية مفيدة لجسم الإنسان. وينصح بتناول حساء الدجاج أيضًا، والإكثار من شرب السوائل بشكل عام.

6- غسل الأنف بمحلول ملحي، والذي يساعد في حالة انسداد الأنف، حيث يصب المحلول بفتحة أنف واحدة، ليخرج من الفتحة الأنفية الأخرى، وبذلك يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية، بحسب ما نشره موقع مجلة (سبيكترم) الألماني.