هيئة الأرصاد تكشف عن خريطة سقوط الأمطار على محافظات ومدن مصر حتى الأسبوع المقبل.. وبيان بدرجات الحرارة
طقس سئ

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر سقوط الأمطار على كافة مناطق ساحل البحر المتوسط، مع استمرار موجة الطقس البارد حتى منتصف الأسبوع المقبل، معلنة عن خريطة بمناطق سقوط الأمطار .

وأضافت هيئة الأرصاد أنه يتوقع سقوط الأمطار في محافظات القاهرة والوجه البحري في منتصف النهار وحتى غدا الأربعاء، ويتوقع الخبراء أن تسقط أمطار غزيرة على مدينة شرم الشيخ وحلايب وشلاتين وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أما عن مناطق الغردقة وجنوب الصعيد ورأس غارب فيتوقع الخبراء أن تكون الأمطار خفيفة منذ اليوم وحتى يوم الخميس القادم، موضحين أنه يمكن تقل كمية الأمطار في تلك المناطق، وفيما يخص محافظات القناة فيتوقع أن تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة في محافظة بورسعيد، أما عن  محافظات شمال الصعيد والفيوم والمنيا وبني سويف لا تتوافر أي فرص لسقوط الأمطار عليهم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أنه من المتوقع أن تستمر موجه الأمطار على مناطق الساحل الشمالي حتى منتصف الأسبوع الحالي، موضحا أنه كلما تقدم الوقت واقتربنا من نهاية فصل الخريف تبدأ رجات الحرارة في الانخفاض، حتى تصل إلى المعدل الطبيعي لها في فصل الشتاء.

تحذير هيئة الأرصاد

حذر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين في الطرق الزراعية في الساعات الأولى من صباح الغد، حيث طالبهم بضرورة الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من قبل الإدارة العامة للمرور، موجها تحذيره للمسافرين القريبين من المناطق الزراعية والمسطحات المائية قائلا :

“عليكم توخى أقصى درجات الحذر في مثل هذه الأوقات”.

الطقس غدا
حالة الطقس

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدرجات الحرارة المتوقعة

بيان درجات الحرارة

 

طوارئ في محافظة المنوفية بسبب الأمطار

شهدت محافظة المنوفية صباحا طقس بارد صاحبة سقوطا للأمطار نتج عنه تحول الطرق الترابية إلى بقع طينية أعاقت حركة السير أمام المواطنين كما أعلنت حالة الطوارئ بالمحافظة استعداد لبدء موسم الشتاء ومواجهة الطقس السيئ .

موجة طقس سيئة بالمنوفية
موجة طقس سيئة بالمنوفية
موجة طقس سيئة بالمنوفية
موجة طقس سيئة بالمنوفية

 

قال خبير الأرصاد الجوية الدكتور وحيد سعودي أن البلاد سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة.

سقوط الأمطار في محافظة دمياط

تعرضت محافظة دمياط مساء اليوم إلى موجة من الطقس البارد وسقوط للأمطار الغزيرة وخاصة بمنطقة رأس البر ودمياط الجديدة وعزبة البرج، حيث أعلنت حالة الطوارئ بالمحافظة وتم الاستعانة بعربات إزاحة المياه من الشوارع، بينما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية في ميناء دمياط وسار العمل في معدلاته الطبيعية .

 

فيديو  تحذير رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس

 

كمية سقوط الأمطار على المحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تستمر موجة الطقس السيئة في كافة المدن المطلة على البحر المتوسط حتى منتصف الأسبوع القادم.

أما عن كمية سقوط فتتوقع أن تكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مطروح والإسكندرية، مشيرة إلى أن الأمطار ستكون غزيرة على مناطق العريش ورفح المصرية .

وفي محافظات القاهرة والوجه البحري تزداد كميات سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري والقاهرة، وحلايب وشلاتين ومحافظات القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ،

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.