«عمرو موسى» يعلن رسميًا عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية

أعلن رسميًا السيد «عمرو موسى»، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية والسياسي المصري المعروف، مساء أمس السبت الموافق 18 نوفمبر 2017م، أنه لا ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر أن تبدأ إجراءاتها بفتح باب الترشح في فبراير من العام القادم 2018م، وتستمر حتى نهاية شهر مايو من العام نفسه .

وقال «موسى»، خلال الندوة التي أقيمت بحزب الوفد، والتي تم استضافته فيها : ” قولًا واحدًا لن أترشح وأتمنى لمصر الخير والاستقرار.. لدي أسباب قد تكون شخصية أو سياسية لذلك فأنا خارج السباق تمامًا دون رجعة عن هذا القرار”.

وحذر موسى خلال الندوة التي التي أقيمت لمناقشة مذكراته الأخيرة التي صدرت بعنوان “كتابيه”، من المساس بنص الدستور، وناشد الجميع باحترامه، مشدًا بتصريحات رئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسي» الذي أكد فيها على عدم المساس بمواد الدستور، والتزامه بنصوصه طوال فترة رئاسته لمصر .

 

ومما يذكر أن الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، لم يعلن إلى الان بشكل رسمي عزمه على الترشح لفترة رئاسة ثانية، إلا أنه صرح في أكثر من مناسبة أنه سيترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة في حالة واحدة معبرًا عنها بقوله : ” لو اراد المصريون ذلك ” .

«عمرو موسى» يعلن رسميًا عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية 2

وأقرأ أيضًا :

السادات | ترشحي للرئاسة محل دراسة و «السيسي» مرشح قوي وله شعبية

بالفيديو | رد السيسي عن ترشحه لفترة رئاسة ثانية

رد السيسي على مقولة «الناس مش هتحبك ولا هتنتخبك»

الحكومة المصرية تحدد موعد الانتخابات الرئاسية .. «فيديو»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.