الإفتاء يوضح.. كيف يمكنك أن ترى الرسول “ص” في المنام ؟

الإفتاء يوضح.. كيف يمكنك أن ترى الرسول “ص” في المنام ؟

أكد الدكتور والعالم الجليل “علي جمعة”، بأن المسلمين قد آمنوا بالرسول وأحبوه كثيرًا كما عرفوه من خلال سيرته العطرة الموجودة في كتب السيرة النبوية والتي تحكي عن رسول الله وعن أخلاقه الرفيعة، وجاءت تصريحات علي جمعة مفتي الجمهورية السابق خلال تواجده في برنامج “والله أعلم”. والذي يذاع عبر شاشة فضائية بي بي سي.

وأشار الدكتور “علي جمعة” في حديثه، أن من يريد أن يرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في منامه، فإن عليه أن يقرأ كثيرًا في سيرة الرسول صلى الله عليه وعلى آل وصحبه وسلم، وأن يدعي الله كثيرًا، من أجل أن يحقق له أمنيته ويرى الحبيب المصطفى في منامه.

وأضاف مفتي الجمهورية السابق في إجابته على السؤال بأن رؤية الرسول في المنام، هي “أمنية لكل محب للرسول”، ولكنها لا تتحقق إلا لما يريد له الله أن يرى الرسول وذلك يحدث بالإجتهاد في قراءة سيرة الرسول العطرة والصلاة عليه وعلى آله وصحبه.

واعتاد الشيخ “علي جمعة” على تقديم بعض الفتاوى الهامة وذلك عبر برنامجه الذي يقدم بشكل أسبوعي “والله أعلم” ونتابع معاكم في “مصر فايف” بشكل مستمر، كافة الفتاوى والتصريحات لمشايخ دار الإفتاء الحاليين والسابقين، وذلك من أجل تقديم بعض المعلومات الصحيحة من على لسان الأئمة الكبار.