عاجل.. نجاح أول عملية “زراعة رأس” في التاريخ البشري
عملية زراعة رأس

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، بأن الجراح الشهير “سيرجيو كانافيرو” قد نجح في إجراء أول عملية زراعة رأس على “جثة” وهو الآن بمساعدة الفريق الطبي المساعد له لإجراء وتنفيذ العملية على “شخص حي”، وهو الأمر من المتوقع أن يحدث ثورة في مجال الطب.

وكشفت الصحيفة الإنجليزية عن كون الفريق الطبي الذي قام بإجراء هذه العمليات قد طور عدة تقنيات طبيبة حديثه من أجل أن يستطيعوا إعادة ربط العمود الفقري والأعصاب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يجعل “الجثة” تستطيع التعايش مع الرأس بشكل جديد، وهو الأمر المتوقع أن يحدث خلال 18 ساعة تقريبًا من نهاية العملية.

وكشف الجراح الشهير في حديثه خلال مؤتمر طبي أخير عقد في النمسا، بأن نقل الرأس لأجسام متبرعين والذين ماتت أدمغتهم، سيكون هي المرحلة المقبلة والتي ينتظرها “كانافيرو” بشكل كبير خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى كون تلك هي أول عملية “نقل رأس” تحقق نجاح في العالم.

والجدير بالذكر، أن الجراح “كانافيرو” قد خرج لوسائل الإعلام منذ قرابة الـ8 شهور تقريبًا وأكد عن كون يدرس حاليًا كيفية إجراء جراحة من أجل نقل “دماغ” من متبرع إلى جسد شخص متوفي، وفي حالة نجاح تلك المرحلة فإن المرحلة المقبلة سوف تكون إجراء العملية بين شخصين على قيد الحياة.

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. فريدة الشوباشي ايتها العجوز الشمطاء
    قريبا ان شاء الله نراكي ع البورش وسط امثالك من المنحرفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.