معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا

في جزيرة روغين الألمانية والتي تطل على بحر البلطيق يقبع أكبر فندق ومنتجع عسياحي في العالم  “برورا”.

والذي لا يعد فندقا فحسب بل منتجعا سياحيا ضخما يمتد عبر ثلاثة أميال على شاطئ الجزيرة، ويتضمن عشرة آلاف غرفة تطل على البحر مباشرة ويقابلها شاطئ رملي واسع.

“برورا” أكبر فندق ومنتجع سياحي

وهو فندق أمر ببنائه “أدولف هتلر” ليصبح أكبر منتجع سياحي بالعالم، وذلك عام 1936 أي قبل غزو ألمانيا لبولندا بثلاثة سنوات.

معلومات حول منتجع برورا
منتجع برورا القديم

والنازيون هم من أطلقوا على المنتجع اسم “برورا”، وقد أمر هتلر ببنائه من أجل الترويح والترفيه عن الجنود الألمان والعمال، إضافة إلى جعل جزيرة “روغين” مركزا للسياحة الأوروبية  في خطوة لها أبعادا إقتصادية، وأبعادا أخرى تتعلق بشكل النظام النازي وقدراته.

معلومات عن الفندق

وقد بني القندق المكون من عشرة آلاف غرفة بحيث يستوعب 20 ألف زائر بغرف واسعة تبلغ مساحتها 5×2.5 بها خزانة وأدراج وحوض إضافة إلى سريرين، وللفندق ثمانية مباني سكنية.

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا 7 وليس الفندق هو كل المنتجع الذي كان مجهزا بقاعة احتفالات تقبع في وسط “برورا” وتتسع لـ 20 ألف شخصا أي سكان الفندق جميعهم في نفس الوقت، وكان هتلر هو من أمر بتجهيز تلك القاعة بتلك المساحة إضافة إلى مسرح وسينما، وقد كانت مباني المنتجع على درجة من الضخامة جعلت السكان المحليين يطلقون عليه “العملاق”.

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا 8

إلا أن هذا المشروع الضخم والذي استغرق العمل فيه 3 سنوات بسواعد 9000 آلاف عامل ألماني وبمشاركة جميع شركات البناء الكبيرة وقتها إلا أنه لم الانتهاء منه ولا افتتاحه أو تدشينه.

ففي 1939 اندلعت الحرب العالمية الثانية وانشغل الألمان بالقتال وتوقفت عمليات البناء في “برورا” لينتقل العمال إلى مصانع الأسلحة دون إتمام قاعة الاحتفالات وأحواض السباحة بالمنتجع.

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا 9

وقد ظلت المباني السكنية للفندق خالية  من الزوار على الرغم من استخدام إحداها كملجأ لسكان هامبورج أثناء الحرب وبعد الحرب باتت “برورا” قاعدة عسكرية لجيش ألمانية الشرقية، إلا أن المباني عادت لفراغها مرة أخرى عام 1990 بعد توحيد ألمانيا .

ومن المقرر تطوير “برورا” ليصبح منتجع سياحي حديث، وبالفعل تم بيع 4 مباني لمستثمرين يملكون رؤية جديدة تمكنهم من جذب آلاف السياح إلى هذا المنتجع الذي قدر له أن يعود إلى الحياة مرة أخرى بعد أن كان أطلالا لمدة 70 عاما مضت .

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا 10

وسوف يتم بناء مئات من الشقق السياحية في المنتجع إضافة إلى بناء فاعات رياضية ومقاه وملاه وفنادق على أحدث طراز وأعلى مستوى ليصبح المنتجع السياحي الأكبر في العالم.

وقد تمكنت شركة “برورا سوليتير” للتطوير العقاري من تطوير “برورا” وإعادة فتحه أمام الزوار بعد أن قامت بعدد من التغييرات في الغرف والمناظر التي تطل عليها الشرفات والتي تتنوع ما بين الحدائق وحمامات السباحة الضخمة.

معلومات حول أكبر فندق ومنتجع سياحى فى العالم فى ألمانيا 11

وبلغ سعر بيع الوحدة في “برورا” حسبما صرحت الشركة من 270 ألف يورو إلى نصف مليون يورو.

حصل المنتجع على تقييمات 4 نجوم ونصف على موقع “أوتيل.كوم” ولا يزال الفندق الأكثر حجزا على الموقع.