الحريري يطلب من ايران توقف التدخل باليمن و الدول العربية

الحريري يطلب من ايران توقف التدخل باليمن و الدول العربية
الحريري وولايتي

صرح مصدر مقرب من مستشار المرشد الايراني للشؤون الدولية ” علي اكبر ولايتي ”يقول أن استقاله رئيس الحكومة اللبناني سعد الدين الحريري جاءت نتيجة فشل الحريري في اقناع ايران التخلي عن موقفها لدعم اليمن نقلا، عن وكاله أنباء فارس الإيرانية.

وكشف ولايتي أن  سعد الدين الحريري طلب من خلال لقائهما الأخير، أن تتوقف ايران عن دعمها اليمن، وان تحسن علاقتها مع مجلس التعاون الخليجي، و اضاف ولايتي لحل المشكلة، وتوقف ايران عن دعم اليمن يجب على السعودية، ان توقف عدوانها على اليمن وحصارها الاقتصادي عليها.

وفي نفس السياق رأي مجلس الأعلى للأمن القومي الايراني ” علي شمخاني” ان إستقاله الحريري، تمثل جزءا من المخطط المرسوم ضد الشعوب الحرة، التي وجدت طريقها و ان ما تفعله الرياض بيروت هو نفس ما تفعله واشنطن بالرياض، وقال أيضا قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي الجعفري عندما تتم استقاله الحريري من رئاسة وزراء، لبنان فذلك يؤدي الى زعزعت الاوضاع بلبنان.

وقال المكتب الإعلامي

لسعد الدين الحريري، ان رئيس وزراء لبنان المستقيل لم يعرض التوسط بين اي بلد واخر، ونفي المكتب الإعلامي الحريري اي تصريحات صادره عن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدوليه علي اكبر ولايتي.

وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي رئيس الوزراء المستقيل، أن الرئيس الحريري، لم يعرض التواصل بين اي بلد واخر بل عرض على ولايتي، وجهه نظر بضرورة وقفت تدخلات ايران في اليمن، كمدخل وشرط مسبق، لاي تحسين للعلاقات بينها وبين السعودية، وقال الحريري بإصرار أنها وجهه نظر شخصيه وخاصه به.

مشيرا انه جاء جواب و لايتي انه يرى الحوار حول الأزمة اليمنية، مدخلا جيدا لبدء الحوار بين ايران و المملكة،  رد الحريري ” لا اليمن قبل اي حوار و ارى حل المشكلة اليمنية، هو المدخل الوحيد قبل بدايه حوار بينكم وبين المملكة”.