بالصور| أول دولة «عربية» تسعى لزراعة التمر والخس والطماطم على سطح «المريخ»

بالصور| أول دولة «عربية» تسعى لزراعة التمر والخس والطماطم على سطح «المريخ»
الإمارات تسعى لزراعة المريخ

كوكب المريخ هو الجار الخارجي للكرة الأرضية، وينتمي للمجموعة الصخرية الشبيهة بالكرة الأرضية، ويعتقد العلماء أن المريخ يحتوي على المياه، وتبلغ درجة حرارته القصوى 27 درجة مئوية، ويحتوي الغلاف الجوي للمريخ على الأوكسجين بالإضافة إلى الماء.

وبرؤيتها المستقبلية الثاقبة، واستعداداً لنهاية عصر النفط، تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى غزو الفضاء الخارجي، حيث أعلنت عن إطلاق مسبار لاستكشاف سطح كوكب المريخ القريب من الأرض، ومن المقرر أن يتم إطلاق المسبار من اليابان بحلول عام 2020.

وأوضحت الدراسات البحثية التي قام بها العلماء في الوكالة الإماراتية للفضاء، أن هناك تقارب كبير بين تربة المريخ وتربة الأرض مما جعلها ترصد مبالغ كبيرة لمشروعين بحثيين لدراسة إمكانية زراعة النخيل، التمر، الخس، الطماطم والفراولة على المريخ.

وتعتبر دولة الإمارات العربية، من أولى الدول العربية التي تسعى للالتحاق بعالم الفضاء الخارجي واكتشافه، حيث استثمرت ما يزيد عن 5.4 مليار دولار في مشروع المريخ منذ تأسيس وكالة الفضاء الإماراتية عام 2014.

بالصور| أول دولة «عربية» تسعى لزراعة التمر والخس والطماطم على سطح «المريخ» 7بالصور| أول دولة «عربية» تسعى لزراعة التمر والخس والطماطم على سطح «المريخ» 8بالصور| أول دولة «عربية» تسعى لزراعة التمر والخس والطماطم على سطح «المريخ» 9