التخطي إلى المحتوى
الصين تمتلك أقوي أجهزة كمبيوتر في العالم

أصبحت الدول المُتقدمة تعايش في صراعات مع بعضها البعض وتهُدف كُل دولة إلي إمتلاك تقنيات وأجهزة وإختراعات حديثة لتساعدها في التقدم وتطوير المُستقبل لأبنائها وحمايتهم أيضاً ومن ضمن الأشياء التي تتنافس عليها دول العالم الكُبري من أجل الحصول عليها تأتي أحد أجهزة الكمبيوتر العملاقة والتي يُطلق عليها ” supercomputer”.

حيُث تقوم هذه الأجهزة بِمجموعات مُختلفة من المهام المُعقدة والتي تتمثل في قيامها بالتحكم في الأسلحة وتخزين البيانات المُهمة بالإضافة أيضاً إلي قيامها بتشغيل الغواصات وليس ذلك فقط بل وغيرها من الأمور المُهمة،حيث قام فريقاً من الباحثين بمختبر “لورانس بيركلي الوطني” وجامعة تينيسي وشركة الحوسبة السحابية ” بروميتيوس” بقيامهم برصد أقوي أجهزة الكمبيوتر بالعالم والدول التي تمتلك تلك الأجهزة.

Sunway TaihuLight

الدولة المالكة : الصين

يأتي هذا الجهاز مِن ضمن قائمة أقوي وأسرع أجهزة الكمبيوتر في العالم ويتواجد ذلك الجهاز بدولة الصين ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تطوير ذلك الجهاز مِن قبل مركز البحوث الوطنية الصينية لهندسة الكمبيوتر،ويتواجد ذلك الجهاز بداخل مركز الحوسبة الفائقة الوطنية في Wuxi بالإضافة أيضاً إلي أنه يحتل المرتبة الأولي للمرة الرابعة علي التوالي في تلك القائمة ويعمل بسرعة 93.01 بيتافلوبس.

Tianhe-2

الدولة المالكة: الصين

وفي المرتبة الثانية تحتلها الصين أيضاً لإمتلاكها ثاني أقوي وأسرع جهاز كمبيوتر في العالم،ويتواجد جهاز الكمبيوتر في الصين بداخل الجامعة الوطنية للتكنولوجيا والدفاع،وأما بالنسبة إلي السرعة التي يعمل بها الجهاز فإنه يعمل بسرعة 33.86 بيتافلوبس.

Piz Daint

الدولة المالكة : سويسرا

وفي المرتبة الثالثة تأتي سويسر بإمتلاكها جهاز يحتل المرتبة الثالثة ويُعد ذلك الجهاز من ضمن أقوي الأجهزة في أوروبا وفي العالم الماضي تم تحديث وحدات معالجة الرسومات “نبيديا تيسلاP100”  ومن الجدير بالذكر أن ذلك الجهاز يعمل بسرعة 19.59 بيتافلوبس.

Gyoukou

الدولة المالكة : اليابان

وفي المرتبة الرابعة تأتي دولة اليابان بإمتلاكها الجهاز الرابع ضمن تلك القائمة ويتواجد ذلك الجهاز العملاق بوكالة اليابان لعلوم وتكنولوجيا الأرض وبالنسبة لسرعة الجهاز فإن الجهاز يعمل بسرعة 19.14 بيتافلوبس.

Titan

الدولة المالكة : الولايات المُتحدة الأمريكية

وفي المرتبة الخامسة يحتلها الجهاز العملاق ” تيتان ” حيث أن هذا الجهاز يتواجد بداخل المُختبر الوطني الذي يتبع وزارة الطاقة بالولايات المُتحدة الأمريكية وأنه الأسرع من نوعه حيث يعمل هذا الجهاز بسرعة تبلغ 17.59 بيتافلوبس.

قد يهمك أيضا

التعليقات