التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة تحذر من تناول “عقار شهير” وتؤكد على ضرورة سحبه من الأسواق
أدوية مغشوشة في مصر

كشفت مصادر وزارة الصحة، بأن الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة والتابعة لوزارة الصحة والسكان قد أصدرت منشور رقم 95 لسنة 2017، أكدت فيه على ضرورة ضبط وتحريز كل ما يوجد من كميات من عقار sofosbuvir -HR INC400 MG  والذي يستخدم لعلاج فيروس سي في سوق الدواء المصري.

وقالت التقارير، بأن القرار والمنشور الأخير قد صدر نتيجة لتوصية من اللجنة الفنية والتي تعمل على المراقب الدورية وذلك في تاريخ 15 يونيو الماضي، وذلك بضرورة حظر تداول مع تسليم مندوب الشركة كافة الأحراز التي تم جمعها بعد تقديمه لتعهد بعدم فض الأختام إلا في حالة وجود مفتشي الصيادلة ليتم إعدامها بوجود أعضاء من الإدارة المركزية للصيادلة.

وقالت مصادر وزارة الصحة بأن كافة العاملين في الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة عاكفون على تلقى المعلومات والتقارير حول “الأدوية المغشوشة والمقلدة” وذلك من أجل الإسراع في ضبطها وتحريزها حتى ولو كانت بكميات كبيرة حرصًا من الإدارة على صحة المواطن المصري.

وأشارت مصادر الوزارة، إلى كون هذا المنشور قد تم إرساله بالفعل إلى الشركة المالكة للمستحضر وكذلك كافة شركات التوزيع والتي قامت بتجميع كافة الأرصدة الموجودة لديهم من هذا العقار وكذلك جمع كافة التشغيلات الخاصة بالمستحضر وإرجاع الكميات التي تم بيعها للصيدليات والمخازن.

أقرا أيضًا : 

عاصم عبد الماجد ينقلب على الأخوان ويؤكد: “كانو أضعف من أن يحكموا مصر”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.