«شاهد» | رد فعل مؤثر لطفلة ترى للمرة الأولى

«شاهد» | رد فعل مؤثر لطفلة ترى للمرة الأولى

يمنح الله الانسان العديد من النعم، ولكنه لا يشعر بأهميتها إلا إذا فقدها، فالبعض لا يتذكر أن له أسنان إلا عندما تؤلمه، ولا يشعر بنعمة الصحة والنشاط إلا إذا أصيب بالمرض، وهناك مثلًا، بأن الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراها إلا المرضى .

 

ومن أعظم النعم التي أفاض الله بها على المخلوقات جميعًا ولا سيما البشر، نعم الرؤية والابصار، ومجرد التفكير في فقدها ولو للحظات يصيب الانسان بالفزع، حتى أنه لا يصبر على وجوده في الأماكن المظلمة لفترة كبيرة، وهذا ما يعكس أهمية الرؤية وضرورتها للإنسان، وعدم قدرته في الاستغناء عن عنها.

 

وظهر ذلك جليًا من خلال فيديو، نشرته صفحة موقع “VT” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لطفلة أثناء إزالة الحاجب الطبي عن عينيها، لترى للمرة الأولى في حياتها، وقد شاركتها والدتها هذه اللحظه الفارقة، وبدت على الطفلة علامات الدهشة وبدأت باكتشاف كل ما حولها،  ففى البداية أصيبت بالذهول، لكنها بعد أن تمكنت من الرؤية بوضوح لأول مرة فى حياتها بدا عليها السعادة الغامرة، وكان رد فعلها أمها عبارة عن فرحة عارمة أشبه بالانهيار .

متى يعرف المولود أمه

أثبتت الدراسات أن المولود لا يحتاج إلى نظر للتعرف على امه، فهو يتعرف على صوتها في الشهر السالع من الحمل، ويتعرف على ملامحها من خلال اللمس في الأسابيع الأولى من الولادة، لأن نظره لم يكتمل بعد فهو لا يستطيع إلا رؤية الشياء التي تبعد من 20 إلى 35 سم، كما أنه يتعرف على رائحة الأم في اليام الأولى أيضًا من ولادته، فهو يستطيع بعد ثلاثة أيام التفرقة بين حليب الأم وأي حليب آخر .

شاب أفريقي يسترد بصره

و كان شاب إفريقي فقد بصره من سنوات طويلة، إلا أن فريق طبي يجوب العالم لإجراء عمليات جراحية لمن فقد بصره، قام بإجراء عملية ناجحة له، أسترد على أثرها بصره ولم يصدق نفسه، ولكن الأطباء أخبروه أنه لم يسترد إلا عين واحده وعليه إجراء عملية أخرى ليسترد الإبصار في الثانية، إلا أنه رد عليهم يكفيني واحدة .

 

هل يمكن استرداد البصر بعض فقده طبيًا ؟

يجيب الدكتور إيهاب سعد، أستاذ طب وجراحة العيون مدير مستشفى دنيا العيون، أن فقد القرنية لوظيفتها لأي سبب، يؤدي إلى عتامة في الرؤية وبالتالي فقد البصر، وقد تم تجربة زرع قرنية من شخص متوفي إلا أن معظمها كان مصيره الفشل، ومع التقنيات الحديثة أصبح هناك إمكانية لزرع قرنية صناعية دائمة، لا تحتاج إلى تغذية من الجسم وبالتالي لا يرفضها الجسم، وتمت معظمها بنجاح .

 

https://www.facebook.com/JungleVT/videos/1759167600891741/

معتمر مصري يدعي استعادة بصره في الحرم

ادعى شخص يحمل الجنسية المصرية، استعادته لبصره بعد الدعاء والسجود في الحرم، وقد شك أمن الحرم في الرجل الذي كان يرتدي ساعة يد، وبعد استجوابه تبين أنه نشال، وكان يتبع تلك الحيلة، للنصب على المعتمرين في الحرم وسرقة أموالهم .

وشاهد معنا :

«بالفيديو» | فتاة شجاعة تنقذ شاب سوري من الاختطاف

بالفيديو | مذيعة تفاجيء الجميع بحملها دون زواج

مشاهد يتقدم لخطبة مذيعة على الهواء – «فيديو»