الحكومة تكشف عن أسعار الوقود الحقيقية وحقيقة زيادة أسعار الكهرباء الفترة المقبلة
أسعار الوقود

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية الأخري، مفادها زيادة في أسعار بعض السلع والخدمات المقدمة للمواطن، من بينها زيادة أسعار الوقود، زيادة أسعار فواتير الكهرباء، وبعض الشائعات.

هذا وقد أصدر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة الوزراء، بياناً يوضح فيه الرد على بعض الشائعات التي شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية، والتي نشرت عبر المواقع بعض الإلكترونية.

الدواجن الأوكرانية

انتشرت خلال الأيام الماضية شائعة دخول شحنة من الدواجن الأوكرانية المهرمنة، ويصل وزن الواحدة منها إلى حوالي 2 كيلو جرام، وبدوره تواصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار مع وزارة التموين، والتي نفت تماماً وجود أي دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأن جميع الدواجن الموجودة في مجمعات الوزارة أو منافذ البيع التابعة لها آمنة تماماً.

وعلقت التموين هذا الأمر قائلة: أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقات من الموانئ المصرية قبل الكشف عليها والتأكد من خلوها من أي مشاكل تسبب الأمراض للمواطن.

أسعار الكهرباء

تواصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار مع وزارة الكهرباء، والتي بدورها نفت تماماً أي أخبار متداولة عن زيادة أسعار الكهرباء في الوقت الحالي، وأكدت وزارة الكهرباء أن شركات التوزيع ملتزمة بتطبيق تعريفة الأسعار على كافة الشرائح، وهي الأسعار التي وافق عليه جهاز مجلس الوزراء في يوليو الماضي.

أسعار الوقود

وحول الزيادة الجديدة في أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، تواصل المركز مع وزارة البترول، والتي بدورها نفت صحة الأنباء المتداولة بشأن زيادة أسعار الوقود، وأن الوزارة ملتزمة بالأسعار الحالية، ولا يوجد أي زيادات في أسعار الوقود حتى 30 يونيو 2018.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن بنزين 80 سعره 365 قرشاً للتر، بنزين 92 سعره 5 جنيهات للتر، بنزين 95 سعره 6 جنيهات للتر، وسعر السولار سعره 365 قرشاً للتر، وأسطوانة البوتاجاز سعرها 30 جنيهاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.