الحكومة تحسم الجدل مجدداً بخصوص رفع أسعار الوقود والمواد البترولية خلال الفترة المقبلة قبل نهاية العام الجاري
زيادة أسعار الوقود

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أنه وفقاً لخطة رفع الدعم عن الوقود لترشيد الاستهلاك والمواد البترولية المعتمدة من قبل مجلس الوزراء والتي تم عرضها على صندوق النقد الدولي، فإنه سوف يتم رفع الدعم وبصفة نهائية عن أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير البترول في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء، أنه على الرغم من الزيادات الأخيرة في أسعار البنزين والمواد البترولية خلال شهر يونيو الماضي فإن الحكومة ما زالت تدعم أسعار البنزين والسولار بنسبة 35%.

وأضاف وزير البترول أن الهدف من رفع أسعار الوقود والمواد البترولية هو ترشيد الاستهلاك وتوجيه مخصصات دعم الوقود والمواد البترولية للتعليم والصحة.

من جهة أخري قال مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء أنه قد تواصل مع وزارة البترول لبيان حقيقة المعلومات المتداولة على المواقع الالكترونية والاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي جاء بها عن إعتزام الحكومة رفع أسعار الوقود والمواد البترولية نهاية العام الجاري.

حيث أكدت وزارة البترول بأن أسعار الوقود والمواد البترولية لن يتم رفعها إلا في شهر يونيو المقبل ومع بداية تطبيق السنة المالية الجديدة التي تبدأ في الأول من شهر يوليو كل عام.

وأوضحت وزارة البترول بأن أسعار المواد البترولية كما هي بلا تغيير كالتالي :- بنزين 80 بسعر 3.65 جنيه لكل لتر ، بنزين 92 بسعر 5 جنيه لكل لتر، بنزين 95 بسعر 6.60 جنيه، وسعر السولار ب 3.65 جنيه، واسطوانات البوتاجاز بسعر 30 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.