المصادر السعودية تعلن زيادة جديدة في أسعار السجائر وكافة منتجات التبغ
أسعار السجائر

كشفت المصادر من داخل الغرفة التجارية في مدينة جدة، على لسان عضو لجنة المحاسبين،  السيد “وليد أحمد”، بان  أسعار كافة منتجات التبغ والسجائر ومشتقاتها، سوف تشهد زيادة جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة، وذلك مع بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

ووفقًا لمصادر صحفية سعودية، فإن ضريبة القيمة المضافة سوف تكون قيمتها ما يقارب نسبة الـ5% من قيمة المنتج والتي يشتريه المستهلك، بمعني ان الزيادة عن المنتج الذي يصل ثمنه في الأسواق ويباع للمستهلك بـ 2 ريال على سبيل المثال ، ستكون تقريبًا 0.1 ريال وهكذا فيما يخص باقي السلع غير المستثناه.

وأشار “وليد أحمد” عضو الغرفة التجارية في مدينة جدة في تصريحاته ليؤكد، بأنه في حالة ما إذا كان المستهلك يدفع قرابة الـ24 ريال على ثمن علبة السجائر الواحدة، فإنه سيقوم بشراء السجائر بدءًا من شهر يناير المقبل بـ 25.2 ريال بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليها.

ويذكر أن ضريبة القيمة المضافة على بعض السلع وذلك بدءًا الأول من شهر يناير المقبل، وهذا يأتي ضمن حزمة من القرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية مؤخرًا من أجل دعم الاقتصاد السعودي وكخطوة من أجل تخفيض الدعم الحكومي.

 

أقرا أيضًا : 

معلم مصري أشرف على تعليم الأمير محمد بن سلمان.. يروي تفاصيل عن طفولة “ولي العهد”

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.