بالفيديو| فريدة الشوباشي تهاجم الشيخ الشعراوي وتؤكد: “تفكيره عقيم للغاية”
فريدة الشوباشي

هاجمت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي”، الشيخ والإمام الراحل “محمد متولى الشعراوي”، وذلك على خلفية تأكيدات منها بأن الشيخ الشعراوي قد سجد لله شكرًا على هزيمة مصر في حزب 67 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، مشيرة إلى كونها قد سجلت هذا الحوار على لسانه في فيديو نادر تمتلك هي نسخة منه حتى هذه اللحظة.

وأضافت الشوباشي في حديث لها مع برنامج “الشارع المصري” والذي يذاع على قناة العاصمة، مع الإعلامي محمود عبد الحليم، في هجومها على الشيخ الشعراوي، بأنها وقت انتشار هذا الفيديو، قد كتبت رسالة إلى الشعراوي وقالت فيها

من سجد لله شكرًا لهزيمة مصر فبالضرورة سجد لله شكر علي نصر إسرائيل

وأوضحت “فريدة الشوباشي” في استكمال تصريحاتها بأن الفيديو قد لا يصدق ذلك ولكن الفيديو موجود ومن الممكن مشاهدته كذلك على الإنترنت، ومؤكدة في حوار آخر مع جريدة اليوم السابع بأنها نشرت الفيديو على حسابها الشخصي على فيسبوك.

وختمت الشوباشي تصريحاتها عن الشيخ الشعراوي، بأنه وقت الهزيمة قد استند إلى أفكار خاطئة، حيث أنه قال بأن سبب الهزيمة هو ابتعادنا عن الله، وهذا تفكير عقيم ولا يدل على مكنون رجل ذو شان كبير في الدين، على حد تصريحاتها، وتسائلت في نهاية حديثها قال “يعني هل من المعقول أن تكون إسرائيل وقتها أقرب من ربنا مننا كمصريين؟”.

وفور نزول الفيديو الخاص بهجوم فريدة الشوباشي على الشيخ الشعراوي، تعرضت الكاتبة الصحفية إلى حملة شرسة من الانتقادات من قبل رواد ونشطاء على مواقع السوشيال ميديا، حيث أكد البعض بضرورة وجود عقاب رادع للشوباشي عن تلك التصريحات التي تمس واحد من أبرز الشخصيات الإسلامية التي مرت على التاريخ المصري، في حين رأي البعض الآخر بضرورة أن يتم منعها من الظهور على شاشات الإعلام مجددًا.

ولكن الشوباشي ردت في تصريحات نقلها عنها موقع اليوم السابع منذ دقائق لتؤكد، بأن البعض يحاول “إخراسها” من أجل أن لا تتحدث في أمور يعتقد البعض بأنها “مسلمات” ومن الخطأ الحديث عنها، ولكن لن تتراجع عن موقفها وسوف تستمر في الحديث والنقاش.

وذكرت فريدة الشوباشي بأن الهجوم عليها من قبل بعض النشاط على السوشيال ميديا أمر ليس بالجديد ولكنها اعتدت عليه لفترات طويلة لتؤكد بأنها مستمرة في طرح رأيها بكل قوة وبدون خوف من الذين يحاولون تكميم الأفواه بأي طريقة كانت.

تحديث يوم الخميس :

وجاء رد الفعل السريع من قبل “ورثة الشيخ الشعراوي” والذي أكدت بعض المصادر بأن لديهم النية  للتقدم ببلاغ إلى النائب العام من أجل بدء التحقيق مع فريدة الشوباشي بتهمة “إزدراء الأديان” والهجوم الغير واقعي على واحد من أعلام الدعاة في مصر، الشيخ محمد متولي الشعراوي.

أقرا أيضًا : 

مصادر حكومية توضح حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء في مصر

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الفيديو موجود ورحمة الله عليه فسر معاني السجدتين ، بلاش لعب بالإلفاظ كفاية اللي متسماش .

  2. من انت حتى تتكلمي عن علم من اعلام المسلمين والذي يحبه الملايين وكان سببا في هداية الكثيريين

  3. كلام غبي من انسانة غبية
    من نات امام علم الشيخ الشعراوي ؟؟؟؟
    ماهي مؤهلاتك لتحكمي على هذا العالم؟؟؟
    رحمة الله علية

  4. كل من عايز يلمع نفسه بيرمي الجبل بحصاه لانه عارف انه مغمور ولارصيد له في الحياة امثال هؤلاء الذين اثروا امتهم وعالمهم بالعلم والمعرفه والخير فهل تؤثر رمية نواة في جبل واي جبل جبل عظيم شامخ كالشعراوي والشوباشي اذا كانت بتحب مصر كده عايزين نشوفها عملت ايه لمصر فلتتبرع لمصر بمائة جنيه فقط واتحدى لو فعلت لكن طالما انت بعيد عن جيبها وعن شعرها متقولهاش غطيه وعن فمها الذي يخرج العيوب يبقى مش خسرانه حاجه اهي بتهدم في الثوابت زي يوسف زيدان وطالما زيدان شاكك في كل ابطالنا كصلاح الدين وغيره فليسمح لنا ان نشك نحن ايضا في انه مأجور وقابض كي يخرج هذا الكلام ويضرب الثوابت للشعب المصري هو وفريده الشوباشي حتى لايوقروا احد بدء من اصغر واحد لاكبر واحد ويعتاد الشعب على ذلك ويبقى انتهت البلد ولن يسمعوا كلام احد او يحترموا احد وسيشكون في كل احد تلك خطة صهوينه مدفوعة الاجر مسبقا لهؤلاء المغمورين الذين يبيعون اوطانهم من اجل حفنة دولارات وليس هذا بغريب فمنهم الكثيرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.