التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| فريدة الشوباشي تهاجم الشيخ الشعراوي وتؤكد: “تفكيره عقيم للغاية”
الشوباشي

هاجمت الكاتبة الصحفية “فريدة الشوباشي”، الشيخ والإمام الراحل “محمد متولى الشعراوي”، وذلك على خلفية تأكيدات منها بأن الشيخ الشعراوي قد سجد لله شكرًا على هزيمة مصر في حزب 67 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، مشيرة إلى كونها قد سجلت هذا الحوار على لسانه في فيديو نادر تمتلك هي نسخة منه حتى هذه اللحظة.

وأضافت الشوباشي في حديث لها مع برنامج “الشارع المصري” والذي يذاع على قناة العاصمة، مع الإعلامي محمود عبد الحليم، في هجومها على الشيخ الشعراوي، بأنها وقت انتشار هذا الفيديو، قد كتبت رسالة إلى الشعراوي وقالت فيها

من سجد لله شكرًا لهزيمة مصر فبالضرورة سجد لله شكر علي نصر إسرائيل

وأوضحت “فريدة الشوباشي” في استكمال تصريحاتها بأن الفيديو قد لا يصدق ذلك ولكن الفيديو موجود ومن الممكن مشاهدته كذلك على الإنترنت، ومؤكدة في حوار آخر مع جريدة اليوم السابع بأنها نشرت الفيديو على حسابها الشخصي على فيسبوك.

وختمت الشوباشي تصريحاتها عن الشيخ الشعراوي، بأنه وقت الهزيمة قد استند إلى أفكار خاطئة، حيث أنه قال بأن سبب الهزيمة هو ابتعادنا عن الله، وهذا تفكير عقيم ولا يدل على مكنون رجل ذو شان كبير في الدين، على حد تصريحاتها، وتسائلت في نهاية حديثها قال “يعني هل من المعقول أن تكون إسرائيل وقتها أقرب من ربنا مننا كمصريين؟”.

وفور نزول الفيديو الخاص بهجوم فريدة الشوباشي على الشيخ الشعراوي، تعرضت الكاتبة الصحفية إلى حملة شرسة من الانتقادات من قبل رواد ونشطاء على مواقع السوشيال ميديا، حيث أكد البعض بضرورة وجود عقاب رادع للشوباشي عن تلك التصريحات التي تمس واحد من أبرز الشخصيات الإسلامية التي مرت على التاريخ المصري، في حين رأي البعض الآخر بضرورة أن يتم منعها من الظهور على شاشات الإعلام مجددًا.

ولكن الشوباشي ردت في تصريحات نقلها عنها موقع اليوم السابع منذ دقائق لتؤكد، بأن البعض يحاول “إخراسها” من أجل أن لا تتحدث في أمور يعتقد البعض بأنها “مسلمات” ومن الخطأ الحديث عنها، ولكن لن تتراجع عن موقفها وسوف تستمر في الحديث والنقاش.

وذكرت فريدة الشوباشي بأن الهجوم عليها من قبل بعض النشاط على السوشيال ميديا أمر ليس بالجديد ولكنها اعتدت عليه لفترات طويلة لتؤكد بأنها مستمرة في طرح رأيها بكل قوة وبدون خوف من الذين يحاولون تكميم الأفواه بأي طريقة كانت.

تحديث يوم الخميس :

وجاء رد الفعل السريع من قبل “ورثة الشيخ الشعراوي” والذي أكدت بعض المصادر بأن لديهم النية  للتقدم ببلاغ إلى النائب العام من أجل بدء التحقيق مع فريدة الشوباشي بتهمة “إزدراء الأديان” والهجوم الغير واقعي على واحد من أعلام الدعاة في مصر، الشيخ محمد متولي الشعراوي.

أقرا أيضًا : 

مصادر حكومية توضح حقيقة زيادة أسعار فواتير الكهرباء في مصر

 

قد يهمك أيضا

التعليقات