بالفيديو.. مصطفي حسني يقدم نصيحة هامة للفتيات في سن الخطوبة والزواج
مصطفى حسني

أكد الداعية الإسلامي المعروف “مصطفى حسني” بأن هناك عدد كبير من الفتيات في فترة الجامعة تتعرض كثيرًا لمقولة “أنا معجب بيكي”، وذلك من زملائها في الدراسة أو ربما في العمل بعد ذلك، وتقع هي بعدها بين عدة اختيارات، ما بين صراع الرغبات والقيم وكيفية التصرف مع قلة الخبرة، على حد قول الداعية مصطفى حسني، والذي أشار بأن تلك الحالة لا تكون سهلة على أي فتاة، خاصة لكون “الحب” له قوة جذب كبيرة لأي مخلوق.

ولكن مصطفي حسني قدم نصائحه لتلك الفتيات التي يقعن في مثل هذه المواقف قائلًا “عندما يحدث هذا الأمر، سيكون أمام الفتاة عدة اقتراحات وخيارات، أولهم يعتمد بشكل كبير على قدرة هذا الشاب على الزواج، في تلك الحالة سيجب على الفتاة أن تخبر أهلها من أجل بدء الإرتباط الرسمي، وهذا هو الحل الذي يرضى الله ورسوله”.

وأشار “مصطفي حسني” إلى كون البعض يفضل خيار آخر وهو أن تفتح باب التعارف مع الشاب دون علم إهلها، وتبدأ بينهما علاقة سرية وهذا ما نهى عنه الشرع لكونه يفتح باب لدخول الشيطان ويشعر الشاب بسهولة تلك الفتاة التي تجاوبت معه بدون علم أهلها، مشيرًا إلى كون هذا النوع يتعرض للكثير من المشاكل والعقبات وذلك بسبب كون العلاقة لم تنشأ في رضا وطاعة الله.

وأوضح “مصطفى حسني” بأن على الفتاة لو شعرت بأن الشاب غير قادر على الزواج، ان تعتذر له عن البدء في تلك العلاقة التي سوف تجلب لها الكثير من المشاكل بسبب بعدها عن الخطوات الشرعية والتي تنص على ضرورة أن تكون تلك العلاقات في النور وأمام الأهل وبشكل رسمي.

وطالب مصطفى حسني من كافة الفتيات والمقبلين على سن الخطوبة والزواج، ضرورة مراعاة الله في كافة تصرفاتهن وذلك من أجل يبارك لهن الله في رزقهن في هذا الأمر، حيث أكد مصطفى حسني بأن على الجميع أن يعلم بأن الزواج زرق واسم الزوج والزوجة مكتوب عند الله منذ يومهما الأول في الحياة.

وأشار مصطفى حسني في ختام حديثه، بأن الشاب والفتاة يجب أن يعلما بأن “الحب” هو مراعاة الله في المحبوب، وأن القلوب هي بين يدي الله، مطالبًا بالإبتعاد عن كل ما قد يفتح بابًا لدخول الشيطان، وجعل العلاقات رسمية من اليوم الأول لها.

ونقدم لكم في “مصر فايف” الفيديو الكامل الذي يقدم فيه الداعية الإسلامي “مصطفى حسني” نصائحة للشباب والفتيات في سن الإرتباط والزواج.

 

أقرا أيضًا : 

لأول مرة في مصر.. المحكمة تنظر دعوة بمنع إرتداء النقاب نهائيًا 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.