بعد تصريحاته الأخيرة عن الإسلام.. انتقاد لاذع من «أردوغان» لـ «محمد بن سلمان»

بعد تصريحاته الأخيرة عن الإسلام.. انتقاد لاذع من «أردوغان» لـ «محمد بن سلمان»
الرئيس التركي أردوغان ومحمد بن سلمان

قام الرئيس التركي «رجب الطيب أردوغان»، بتوجيه انتقاد لاذع لولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، بعد حديثه المتكرر خلال الفترة القليلة الماضية عن إعادة المملكة العربية السعودية للإسلام الوسطي المعتدل.

حيث قال «أردوغان»، خلال الكلمة التي ألقاها في حفل ختام دورة تدريبية للنساء، نظمتها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي، أن الحديث عن الإسلام الوسطي المعتدل بدأ يعود للنقاش مجدداً، لافتاً إلى أن الدول الغربية هي من أطلقت ذلك المصطلح.

كما تابع أردوغان مستنكراً من قيام بعض المسلمين من استخدام ذلك المصطلح قائلاً:

“الآن، ربما الشخص الذي يستخدم هذا التعبير يقول في نفسه إن هذا المصطلح له. أقول له: لا، هذا المصطلح ليس من ابتكارك”. وأردف قائلاً: “لا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل، الإسلام واحد، لا يجب أن يحاول أحد أن يضع الإسلام في موقف ضعف عن طريق تنويع الإسلام، أو إلصاق بعض الأوصاف به”.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد تحدث خلال مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار”الذي أعلن فيه عن مشروع نيوم بالبحر الأحمر، في الرابع والعشرون من أكتوبر الماضي، عن إعادة السعودية للإسلام الوسطي المعتدل، وقد لقيَ ذلك التصريح استحسان وقبول لدى العديد من الساسة والخبراء على مستوى العالم، كما وصفت الكثير من الصحف العالمية، وخاصة الأمريكية، بن سلمان بالشاب الطموح الذي يتوق للتغيير، ورسم مستقبل جديد لبلاده.

بعد تصريحاته الأخيرة عن الإسلام.. انتقاد لاذع من «أردوغان» لـ «محمد بن سلمان» 1