بالفيديو| يوسف زيدان يهاجم صلاح الدين .. ويؤكد: “قتل 200 ألف سنى في مصر ولم يكن هو محرر القدس”
يوسف زيدان وصلاح الدين

كشف الكاتب يوسف زيدان، بأنه على يقين كامل من خلال المعلومات التي جمعها، بأن صلاح الدين قد شارك في 3 معارك، خسر في اثنان منهم وانتصر في معركة واحدة وهي معركة حطين، ليعلق عن ذلك قائلًا “الناس دي بتضحك عليكم”.

وأشار يوسف زيدان في تصريحاته مع الإعلامي “عمرو أديب في برنامج “كل يوم والذي يذاع عبر فضائية ON E، بأن صلاح الدين الإيوبي لم يكن هو “محرر القدس والشام” كما يعتقد البعض، بل من قام بتحرير القدس فعليًا هو “المنصور بن قلاوون”.

وأضاف زيدان في تصريحاته والتي أثارت جدل كبير، بأن صلاح الدين قد شارك في إبادة حي كامل من أحياء القاهرة كان يسمى “حي المنصورة” وذلك طبقًا لما ورد في “المقريزي” على حد قول يوسف زيدان، والذي أكد كذلك على كون عدد القتلى خلال تلك الإيادة كان 50 ألف، عند مؤرخين آخرين فإن عدد القتلى وصل إلى 200 ألف من السنة.

وختم يوسف زيدان تصريحاته قائلًا ” أنا عندي الشخص اللي بيقتل 200 ألف شخص سني عشان يحكم مالوش غير الوصف اللي وصفته ومش هتراجع عنه”.

ويذكر أن زيدان قد هاجم صلاح الدين الإيوبي من قبل، وحيث وصفه خلال نفس البرنامج مع عمرو أديب، بأنه كان واحدًا من “أحقر الشخصيات التي مرت على التاريخ الإنساني” على حد تعبير يوسف زيدان، وهو الأمر الذي أثار جدل واسع وقتها ولكن على ما يبدو فإن يوسف زيدان لا يهمه الهجوم والإنتقاد الذي تعرض له على خلفية انتقاده لصلاح الدين الإيوبي وكذلك لعدد من الشخصيات البارزة من أمثال أحمد عرابي في الفترة الأخيرة.

وبعد حلقة “يوسف زيدان” ليلة الأمس مع عمرو أديب، فتح عدد من المغردون النار على يوسف زيدان بسبب تصريحاته المثيرة للجدل حول واحد من الشخصيات التي تحظى باحترام الجميع في التاريخ الإسلامي والإنساني منذ بدايته وحتى الآن.

ويذكر أن الكاتب الروائي “يوسف زيدان” لديه قائمة مطولة من التصريحات المثيرة للجدل والتي تتسبب دومًا في موجة من الهجوم عليه، ولكنه على ما يبدو عازم على استكمال مسيرته ولا يتوقف عن تلك التصريحات وتلك الرؤيات التي يهاجم فيها شخصيات بارزة وكذلك أحكام وقواعد معروفة وثابتة منذ قديم الأزل.

 

أقرا أيضًا : 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.