فريق هاكرز مصري يفوز بالمركز الأول في مسابقة الأمن المعلوماتي الدولية 2017
فريق هاكرز مصري يفوز بالمركز الأول في مسابقة الامن المعلوماتي الدولية 2017

استطاع فريق هاكرز المصري Egfr33ks الحصول على المركز الأول في المسابقة الدولية للامن المعلوماتي لعام 2017 Trend Micro CTF، والتي نافس فيها فرق من الباحثين الأمنيين المحترفين حول العالم، وذلك حسب ما ذكرته الشركة المتخصصة في مجال البرمجيات الأمنية على موقعها الرسمي للمسابقة.

ووفقا للجنة المسابقة، فإن فريق الهاكرز المصري فاز بالمركز الاول بعد ان حقق نجاحا في نوعين من المسابقات وهما مسابقة ” الهجوم والدفاع”، وهي منافسة تجري من خلال وضع فريقين وجها لوجه أحدهما في موقف الدفاع والثاني في موقف الهجوم، ومن يحصل من الفريقين على العلم الذي يكون ملفوفا داخل نظام الطرف المدافع يكون هو الرابح، وفي حال الفشل في اختراق دفاعات الطرف المدافع يكون هو الفائز .

أما النوع الثاني من المسابقة فهي على أشكال مختلفة مثل الهجمات الموجهة targeted attacks ومهاجمة شبكات إنترنت الأشياء IoT، وكذلك هجمات الحرمان من الخدمة DDoS.

وتمنح اللجنة القائمة على المسابقة الفائز بالمركز الأول جائزة مالية وقدرها نحو 8800 دولار أمريكي، المعادلة لمبلغ مليون ين ياباني، هذا بالإضافة  إلى مبلغ 2000 دولار لكل عضو في الفريق الفائز، و يضاف لكل عضو  15 ألف نقطة إلى رصيده، لدى مبادرة ساعة الصفر ZDI، إضافة إلى زيادة مالية قدرها 10% من الجائزة المالية عن كل ثغرة يقوم كل عضو باكتشافها في العام المقبل 2018، وكذلك 10% زيادة في النقاط التحفيزية عن كل ثغرة يكتشفها كامل الفريق في 2018.

كما وحصل الفريق المصري إضافة لتلك الجوائز على بطاقة تأهل إلى مسابقة HitCon CTF 2017  التي ستقام في مدينة تاييبي، تايوان، في الشهر المقبل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.