لأول مرة.. وبعد الأزمة الأخيرة.. إحراق صور الأمير «محمد بن سلمان» في طرابلس.. فيديو

لأول مرة.. وبعد الأزمة الأخيرة.. إحراق صور الأمير «محمد بن سلمان» في طرابلس.. فيديو
حرق صور بن سلمان في لبنان

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر قيام عدد من الأشخاص بحرق صور ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، وأثار ذلك المقطع موجة من الجدل والغضب.

حيث تداول النشطاء، مقطع فيديو لقيام مجهولين بحرق صور الأمير محمد بن سلمان، في أحد الطرقات العامة بمدينة طرابلس اللبنانية، إحدى المعاقل الكبيرة لأهل السنة بلبنان.

وأثار ذلك المقطع استهجان العديد من النشطاء اللبنانيين، وعلقوا على ذلك؛ «أن صورة بن سلمان محلها القلب، وطالبوا بتوقيف الضالعين في تلك الواقعة ومحاسبتهم فوراً.

من جانبه أاستنكر وزير العدل اللبناني السابق اللواء «أشرف ريفي»، خلال تدوينة له على حسابه الشخصي عبر تويتر، حرق صور الأمير محمد بن سلمان، وعلق على ذلك قائلاً:

حرق صورة الأمير محمد بن سلمان، مدانٌ ومفتعلٌ ومشبوهٌ والفاعل معروف، وعلى وزارة الداخلية أن توقفه دون إبطاء لمحاسبته.. هذه الصورة ستبقى مرفوعة في طرابلس؛ لأنها تمثل علاقة الصداقة التاريخية بين لبنان والمملكة”، وتابع: لوزارة الداخلية نقول، من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف، أوقفوه وحاسبوه، أما صور الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس”.

وفي السياق ذاته فقد عبر وزير الداخلية اللبناني الحالي «نهاد المشنوق»، عن غضبه من حرق صور بن سلمان، وأكد قائلاً:

صور الأمير محمد بن سلمان نضعها على صدورنا، وليس في الشوارع، لكي يأتي حاقدٌ ويحرقها”، وأضاف: “أعمال كهذه لا تعبر عن حقيقة مشاعر أهل طرابلس والشمال وكل لبنان، تجاه المملكة العربية السعودية، وقد طلبت من القوى الأمنية ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء لإجراء اللازم”.

من جانبهم فقد أكد عدد من النشطاء أن أصابع الاتهام تُشير إلى حزب الله اللبناني، وعلق أحدهم قائلاً:

 حرق صورة الأمير محمد بن سلمان من قبل زعران حزب الله يُبرز كم هو الأمير حارق لقلوبهم وقلوب أسيادهم .. الرد يكون برفع صور الأمير محمد بن سلمان في أكثر من منطقة .. بيروت والبقاع وطرابلس والجبل والإقليم وصيدا”.

في السياق ذاته قال الصحفي اللبناني «جيري ماهر» معلقاً على ذلك:

إحراق صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقف وراءه جهات حاقدة على العلاقة الممتازة بين سعد الحريري والسعودية.. فهمكم كفاية وقريبًا بالأسماءِ ستعرفونهم”.

وكانت شوارع مدينة طرابلس اللبنانية تشهد انتشاراً كبيراً لصور الأمير محمد بن سلمان مع ورئيس الحكومة البنانية المستقيل سعد الحريري.

https://twitter.com/FVTripoli/status/929429970220404736

لأول مرة.. وبعد الأزمة الأخيرة.. إحراق صور الأمير «محمد بن سلمان» في طرابلس.. فيديو 1لأول مرة.. وبعد الأزمة الأخيرة.. إحراق صور الأمير «محمد بن سلمان» في طرابلس.. فيديو 2