التخطي إلى المحتوى
هيئة المترو تكشف عن موعد زيادة سعر التذكرة .. وننشر لكم قائمة الأسعار الجديدة
أسعار تذاكر المترو

أكد العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس خالد صبرة، بأن الشركة لديها نية واضحة لإعادة تسعير تذاكر المترو بشكل نهائي ولكن ليس في الوقت الحالي، بل عند الإنتهاء من تركيب كافة بوابات التذاكر الجديدة والتي وصلت معظمها بالفعل إلى القاهرة.

وقال المهندس خالد صبرة في تصريحات إعلامية، بأن الاتجاه العام الآن في الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق هو تقسيم التذاكر وأسعارها على حسب عدد المحطات، لتكون بذلك التذاكر وأسعارها أكثر عدلًا من الوقت السابق، خاصة إنه من غير المنطقي أن يدفع الشخص الذي يستخدم المترو لمحطة واحدة، نفس القيمة المالية التي يدفعها الشخص الذي يقطع الخط بالكامل من أول محطة وحتى آخر محطة.

وعن الأسعار الجديدة المتوقعة، قال “صبرة”، الحد الأدنى للتذكرة سيكون 2 جنيه لكل 8 محطات، في حين سيكون سعر التذكرة 3 بالنسبة لمن يستخدم المترو في الانتقال بين 8 محطات إلى 12 محطة، والذي يستخدم المترو لأكثر من 12 محطة فإنه من المتوقع أن يدفع ما بين 4 أو 5 جنيهات.

وأشار العضو المنتدب لشركة تشغيل خطوط المترو، بإن موعد التطبيق سيكون فور الإنتهاء من تركيب وتشغيل بوابات المترو الجديدة والتي تعمل عن طريق نظام “التلامس” وذلك لمنع هروب أي شخص من دفع أسعار التذاكر.

وعن الإيرادات المتوقعة بعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار التذاكر، أوضحت المصادر إلى كون هيئة المترو تنتظر ان تصل الإيرادات إلى أكثر من 12 مليون جنيه مصري في اليوم الواحد بدلًا من 4 أو 5 مليون متوقعة في الوقت الحالي.

وفي أول رد فعل من الشارع المصري حول وجود تأكيدات برفع أسعار التذاكر، أكد عدد كبير من المغردين عبر السوشيال ميديا عن استيائهم من هذا القرار، خاصة لكون المترو هو وسيلة الموصلات الأهم بالنسبة لهم، في حين كان البعض الآخر يريد بأنه في حالة زيادة سعر التذكرة مقابل تحسين الخدمة، فلا مانع في ذلك.

 

أقرا أيضًا : 

مصادر أمنية توضح حقيقة وضع “باسم عودة” في الحبس الإنفرادي ومنع الزيارة عنه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.