مصر فايف

شبكة BBC تزف حبر سار عن الدولي المصري “محمد صلاح”

نجم ليفربول محمد صلاح

كشف شبكة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، عن خبر سار لعشاق لاعب المنتخب المصري، وجناح فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، والذي تم الإعلان عن إسمه ضمن قائمة أفضل لاعب في أفريقيا والتي تقدم من BBC في مثل هذا التوقيت من كل عام.

وضمت القائمة التي تم الإعلان عنها من قبل الشبكة البريطانية، كلًا من، زميل محمد صلاح في ليفربول، السنغالي “ساديو ماني”، وكذلك الجابوني أوباميانج لاعب فريق بروسيا دورتموند، وكذلك الدولي النيجيري “فيكتور مويسس” لاعب نادي تشيلسي وحامل لقب البريميرليج.

ويذكر أن جائزة الـBBC في العالم الماضي قد فاز بها من قبل كلًا من محمد بركات لاعب النادي الاهلي ومنتخب مصر، وكذلك زميله في المنتخب والنادي، محمد أبو تريكة، في حين توج بتلك الجائزة في العام الماضي، الدولي الجزائري “رياض محرز”.

والجدير بالذكر كذلك، بأن أغلب التوقعات هذا العام تشير إلى إمكانية أن يكون محمد صلاح هو أفضل لاعب أفريقي في استفتاء البي بي سي، وذلك بعدما نجح اللاعب في التفوق في اكثر من استفتاء سابق على نفس اللاعبين المتواجدين في القائمة النهائية.

ولم تكن تلك هي الجائزة الأولى التي يتم ترشيح محمد صلاح لها هذا الموسم، حيث سبق وأن وضعه الاتحاد الأفريقي في قائمة أولية تضم 30 لاعب، من المتوقع أن يتم تصفيتهم إلى خمس لاعبين فقط لاختيار أفضل لاعب في القارة السمراء لسنة 2017 من قبل الكاف.

وعبر المنتديات الرياضية الخاصة بجماهير ليفربول، أعربت جماهير النادي الإنجليزي عن سعادتهم الكبيرة بترشح نجم الفريق “محمد صلاح” لجائزة أفضل لاعب أفريقي في 2017، مؤكدين بأن الدولي المصري يستحق تلك الجائزة بعد مستواه الرائع رفقة نادي ليفربول وكذلك قيادته للفراعنة للصعود للمونديال بعد غياب دام لمدة 28 عام.

وطالبت الصفحات الداعمة لنادي ليفربول من مشجعي النادي ضرورة دعم الثنائي، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، وذلك عقب فتح باب الاستفتاء والتصويت من قبل هيئة الإذاعة البريطانية BBC، حيث من المتوقع أن يتم ذلك خلال الآيام القليلة المقبلة.

 

أقرا أيضًا : 

محمد صلاح عن عرض مدريد: لا أفكر سوى في ليفربول ومنتخب مصر الآن