التموين: مطلع العام المقبل سيشهد حدث هام ينتظره كافة المواطنين
حل مشاكل المواطنين مع البطاقات التموينية

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بجهود كبيرة من أجل توفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، سواء بضبط الأسعار في الأسواق من خلال طرح كميات كبيرة منها في كافة المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة بمختلف المحافظات، أو من خلال توفير إحتياجات المواطنين من مختلف أنواع السلع والتي يحصل عليها المواطنين كل شهر سواء من الحصة التموينية أو من فارق نقاط الخبز المجانية.

كما تعمل وزارة التموين حالياً وبالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية مثل وزارة التخطيط ووزارة الإنتاج الحربي والتي سوف تتولي منظومة إدارة البطاقات التموينية خلال الفترة المقبلة، على تنقية البطاقات التموينية بهدف إيصال الدعم لمستحقيه الحقيقين.

ولهذا أعلنت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه مع يناير 2018 سيتم الانتهاء وبصورة كاملة من قاعدة بيانات المواطنين الجديدة، بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح كامل بيانات المواطنين في أواخر شهر ديسمبر لعام 2017.

وتتضمن القاعدة الجديدة لبيانات المواطنين حل كافة أزمات المواطنين مع البطاقات التموينية مثل :-

1- تحديد 12 يوم من كل شهر تبدأ من يوم 8 وتنتهي يوم 20 لطلبات الفصل الاجتماعي.

2- سيتم إصدار البطاقات التموينية الجديدة بعد الفصل الاجتماعي خلال مدة تتراوح من شهر أو شهر ونصف.

3- سوف يتم تطبيق نظام جديد بشأن البطاقات التموينية (بدل الفاقد وبدل التالف) والبطاقات الجديدة من خلال التعاقد مع إحدي شركات المحمول تعمل على إرسال رسائل قصيرة لصاحب البطاقة لكي يتم إعلامه بصدور البطاقة ومن ثم تحديد موعد تسلمها، كذلك سيتم إدخال رقم سرى عن طريق الشركة على هاتف صاحب البطاقة لكي يتم تفعيل البطاقة .

وفي ذات السياق قالت المصادر بأنه بنهاية شهر ديسمبر المقبل سوف يتم الانتهاء من تصحيح بيانات 320 ألف مواطن ثبت خطأ البيانات الخاصة بهم أثناء عملية تحديث البيانات، حيث ينحصر الخطأ في الرقم القومي ومحل الاقامة، وعدد الافراد المقيدين على البطاقة التموينية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سيادة وزير التموين //فساد تموين المنوفية عن طريق الاهمال والتواطىء فى ضياع ملايين الجنيهات من فروق الاسعار وتكرار الصرف والاستلاء على كميات من الخبز عن طريق الكرت الذهبى وارصدة متراكمة لدى المخابز وفروق الاسعار لدى التجار التمونيين الت تم تحرير لهم مخالفات تموينية وكذلك المخابز بهدف التلاعب والاستلاء على السلع من عام2015وحتى1/102017فاين انتم يامسؤلى التموين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.