تعرف على الموعد الرسمي لانتخابات الرئاسة 2018 ومن هم أبرز المنافسين للرئيس السيسي
الانتخابات الرئاسية

الجميع يعلم أن الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة على الأبواب، وإنها ستكون في العام القادم 2018، ولكن الذي لا يعلمه العديد منا متى سيكون الموعد الرسمي لها بالتحديد؟ أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال عن الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية القادمة لعام 2018، وقال أنها ستكون في شهر مارس المقبل.

والجدير بالذكر، أنه في الآونة الأخيرة برز العديد من الأشخاص التي من المحتمل أن يكونوا منافسين للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، ومن أهم تلك الشخصيات هو: المحامي خالد علي والذي يستأنف حاليا على حكم حبسه 3 أشهر، وكفالة 1000 جنيه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الفعل الفاضح»، إلى 3 يناير القادم، وإن تم ثبوت هذا الفعل عليه فسيكون هذا هو الأمر الأوحد الذي من الممكن أن ينحيه من المنافسة. ويعتبر المنافس الثاني للرئيس السيسي في انتخابات 2018 هو: الفريق احمد شفيق والذي سبق وكان رئيسا لوزراء مصر. وأيضا من المحتمل أن يكون الفريق سامي عنان منافس على الرئاسة في انتخابات 2018، والذي كان أحد مستشاري رئيس مصر السابق محمد مرسى.

ومن جانبه فقد أعلن اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي عن 9 أسماء أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية 2018 وهم:
المستشار محمود محمد حلمي نائب رئيس محكمة النقض، المستشار محمود محمد عبد الحميد القاضى بمحكمة استئناف القاهرة، المستشار ياسر السيد احمد الصعيدى رئيس بمحكمة استئناف طنطا، المستشار احمد عبد الحميد حسن نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار فارس سعد حنضل نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار هاني محمد على نائي رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار عبد السلام محمود عبد السلام نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، المستشار محمد ابو ضيف باشا نائب رئيس النيابة الادارية، المستشار خالد يوسف نائب رئيس النيابة الإدارية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.