الأرصاد توضح حالة الطقس الأسبوع القادم .. وتؤكد شبورة مائية وأمطار على المحافظات التالية وانخفاض درجات الحرارة

الأرصاد توضح حالة الطقس الأسبوع القادم .. وتؤكد شبورة مائية وأمطار على المحافظات التالية وانخفاض درجات الحرارة
شبورة مائية وسقوط أمطار

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأسبوع القادم انخفاض في درجات الحرارة وخاصة في ساعات الليل، ومن المتوقع أن تقل درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل، أما في ساعات النهار فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل ومائل للبرودة.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في ساعات الليل، موضحا أنه لا يفضل تخفيف الملابس خلال ساعات النهار، كما طالبت المواطنين بالقيادة الهادئة وتجنب السرعة الزائدة من أجل تفادي أخطاء الغير، نظرا لوجود شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية خلال الساعات الأولي من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

كما أضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه نظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة فمن المتوقع أن تشهد المحافظات الشمالية ومحافظات الوجه البحري وخاصة الإسكندرية ومطروح خلال الأسبوع القادم، كما أن الرياح سوف تكون معظمها شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، أوضحت الهيئة، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فين ما بين متر ونصف إلى مترين.