مواعيد الامتحانات الازهرية 2017-2018  النقل والشهادات
موعد الامتحانات الأزهرية

سيطرت حالة من القلق والتوتر على طُلاب المراحل الأزهرية كافة، سواءً كانت المرحلة الابتدائية، أو المرحلة الإعدادية، أو حتى المرحلة الثانوية الأزهرية، وكل ذلك بسبب اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2017-2018، وباتت الأسر المصرية تبذل أقصى ما في وسعها لتوفير جو ملائم لأبنائها، للاستذكار الجيد، وإتقان دراسة المنهج بشكل جيد.

موعد امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية:

أعلنت مؤسسة الأزهر عن أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية ستبدأ في يوم 23 ديسمبر المقبل، وأعلنت أيضًا أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستأتي في شهر إبريل المقبل وبالتحديد في اليوم الحادي والعشرون، أما امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية، فقد أعلنت أيضًا أنها ستوافق السابق من يوليو القادم.

موعد امتحانات المرحلة الإعدادية الأزهرية:

أما فيما يخص المرحلة الإعدادية أعلنت مؤسسة الأزهر أن الامتحانات الخاصة بهم ستبدأ في يناير القادم، وبالتحديد في اليوم الثالث من شهر يناير لعام 2018، وصرحت أيضًا أن اختبارات الفصل الدراسي الثاني للإعدادية ستبدأ في يوم 5 مايو لعام 2018، ليكون موعد الاختبارات الخاصة بالدور الثاني في يوم 14 من شهر يوليو القادم.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية:

أما المرحلة الثانوية، فقد أقرت أن الامتحانات الخاصة بهم ستبدأ في اليوم الثالث من شهر يناير المقبل، ليكون موعد اختباراتهم للفصل الدراسي الثاني في شهر مايو المقبل في اليوم الخامس من الشهر  للعام 2018، فى حين يكون امتحان الدور الثانى للمرحلة الثانوية فى يوم 14 يوليو 2018.

مواعيد الاختبارات الأزهرية للشعبة الإسلامية:

صرحت مؤسسة الأزهر أيضًا أن الامتحانات الخاصة بالشعبة الإسلامية قد تم تحديد موعدًا لها، ليكون امتحان الدور الأول في يوم 30 مايو المقبل لعام 2018، فيما جاء موعد أداء الامتحان للدور الثاني في شهر أغسطس المقبل، وبالتحديد في اليوم التاسع منه.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.