رسميا تحديد موعد إجازة المولد النبوي ورأي العلماء في الإحتفال بمولده الكريم

رسميا تحديد موعد إجازة المولد النبوي ورأي العلماء في الإحتفال بمولده الكريم
موعد اجازة المولد النبوي

إجازة المولد النبوي، واحدة من أهم الإجازات التي ينتظرها العاملون في الدولة، حيث تشمل الإجازة منحة مالية لشراء ما لذ وطاب من حلويات المولد النبوي التي يتميز بها هذا اليوم الشريف الذي يحتفل يه المسلمون في شتى بقاع الأرض من مشرقها الى مغربها، وميلاد سيد الخلق و أشرفهم في هذا اليوم ليكون نور العالمين الذي أضاء للإنسانية طريق الحق و الخير.

رسميا تحديد موعد إجازة المولد النبوي

وقد أعلنت عدد من الدول الإسلامية عن موعد الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام، والذي يوافق يوم الخميس 30 نوفمبر 2017م، وبذلك فإن إجازة المولد النبوي هذا العام للعاملين في مصر تحديدا، سوف تشمل ثلاثة أيام وهي الخميس و الجمعة و السبت، للعاملين في القطاع الخاص و الحكومي على حد سواء .

موعد اجازة المولد النبوي
حلاوة المولد،أسعار حلاوة المولد،حلاوة المولد من العبد

طرق الإحتفال في يوم المولد النبوي و رأي العلماء في الإحتفال به

مما لا شك فيه أن طرق الاحتفالات تختلف من بلد الى آخر، حيث نجد أن الإحتفال في مصر بشراء حلويات المولد النبوي، بينما يحرص البعض على صيام هذا اليوم و ذكر الرسول و الصلاة عليه، بينما في مكان آخر نجد البعض يتلو آيات من القرآن الكريم و هكذا فإن لكل مكان طريقة خاصة في الاحتفال بهذا اليوم و التعبير عن فرحتهم بيوم ميلاد الحبيب المصطفى.

ورغم رفض المملكة العربية السعودية الاحتفال بهذا اليوم كما هو متبع في مصر و باقي الدول العربية، إلا أن دار الإفتاء المصرية قد أكدت على أنه ليس هناك مانع من إحياء الاحتفالات في هذا اليوم و الصوم و الصلاة على رسول الله وذلك كدليل على محبة رسول الله.