الكويت تنضم إلى السعودية وتطلب رعاياها بمغادرة دولة عربية فورًا

الكويت تنضم إلى السعودية وتطلب رعاياها بمغادرة دولة عربية فورًا
السعودية والكويت

بعد ساعات قليلة من مطالبة المملكة العربية السعودية، من كل رعاياها بمغادة الأراضي اللبنانية فورًا، قامت وزارة الخارجية في الكويت بتوجيه رسالة عاجل إلى كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في لبنان في الوقت الراهن من أجل مغادة بيروت وكافة المدن اللبنانية على الفور خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية بأن سبب تلك المطالب هو الأوضاع التي تعيشها لبنان في الوقت الحالي، وذلك تحسبًا لحدوث أي مستجدات في الوضع على الساحة اللبنانية، وكذلك حرصًا من الحكومة في الكويت على سلامة مواطنينها في كل مكان في العالم.

وكشف بيان وزارة الخارجية في دولة الكويت، بأنها قد دعت جميع المواطنين داخل الكويت بعدم السفر إلى أي مدينة لبنانية في الوقت الحالي، وكذلك كشف البيان عن أمنيات دولة الكويت لجمهورية لبنات بتجاوز تلك الأزمة وتلك المرحلة الصعبة التي تعيشها البلد في الوقت الراهن.

وبعد ساعات قليلة فقط، من صدور قرار دولة الكويت بمنع سفر مواطنيها إلى جمهورية لبنان، جاء قرار مشابه من قبل الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي طالبت من جميع رعايها في لبنان بضرورة الإلتزام بمغادرة البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

أقرا أيضًا: 

قطر تفتح حدودها أمام 80 جنسية مختلفة وتسمح لهم بزيارة البلاد بدون تأشيرة