هل توجه مصر ضربة عسكرية إلى “حزب الله”؟ الرئيس السيسي يجيب..

هل توجه مصر ضربة عسكرية إلى “حزب الله”؟ الرئيس السيسي يجيب..
الرئيس السيسي

أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال رده على سؤال بشأن رأيه في إمكانية أن تكون هناك ضربة عسكرية إلى “حزب الله” اللبناني، إلى كونه يرفض بشكل قاطع وجود أي حروب في المنطقة العربية سواء في الوقت الراهن أو في أي وقت كان.

وأكد السيسي خلال حديثه، بأنه يعلم جيدًا مدى الخسائر البشرية والنفسية والتي تسببها الحروب، لذلك فإنه يؤكد بأن الدولة المصرية ضد فكرة “الحرب” سواء على حزب الله أو غيره، مشيرًا إلى كون عاش عدة تجارب للحروب، فهي تجارب مريرة وصعبة جدًا على حد قول الرئيس المصري.

وتابع السيسي في رده عن السؤال، ليوضح بأن “الحوار” و”النقاش” هو الحل الوحيد والسلمي للخروج من أي أزمة تضرب المنطقة العربية في الوقت الراهن، خاصة في ظل وجود عدة تفككات في الوقت الحالي ووجود حروب بالفعل على أرض الواقع، لذا فإن المنطقة ليس في حاجة إلى حرب أخرى تزيد من المصاعب والأزمات.

وعن الأزمة الاخيرة في الخليج العربي، قال عبد الفتاح السيسي، بأن رأيه لم يتغير بخصوص هذا الشأن، حيث أنه يرى بأن أمن الخيج “خط أحمر” وعلى الجميع أن يحاول عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وإلا فإن الدول العربية وقتها ستقوم بالتصعيد تجاه هذا الأمر.

ختم الرئيس تصريحاته حول أزمة الخليج الأخيرة، بأن النقاش سيكون هو الوسيلة الوحيدة من أجل الوصول إلى حل لتلك الأزمة مطالبًا الجميع بإلتزام الهدوء من أجل أن تصل الدول المتنازعة إلى حل يرضي جميع الأطراف.

 

أقرا أيضًا:
السيسي يكشف عن سبب قد يمنعه من الترشح للإنتخابات الرئاسية المقبلة