التخطي إلى المحتوى
أقدم إنسان لا زال حياً على وجه الأرض
أكبر معمر على وجه الأرض

الاسم : سيلينو فيلانويفا جاراميو

العمر: 121 عاما

الجنسية: تشيلي

مواليد:  عام 189م

محل الولادة: بلدة ريو بوينو

الحالة الاجتماعية: أعزب

هذه هي وثيقة أقدم إنسان لا زال حياً على وجه الأرض ليتفوق على المرأة المسجلة بقائمة جينيس للأرقام القياسية بأربع سنوات هما فارق عمره عنها، وذلك بعد أن توفى أكبر معمر في العالم بعد أن اوفى أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز 130 عاما.

ولم تكن حياة “جاراميو” بالسهلة وإنما هو ممن خسروا ممتلكاتهم ليعيشوا باقي حياتهم فقراء، وهو الأمر الذي حدث معه حيث التهم حريق كل ممتلكاته بما فيها منزله، وقررت امرأة عجوز العطف عليه وتوفير مأوى له وكان عمرها حين ذاك 63 عاما .

واليوم تبلغ تلك المرأة 85 عاما ولا زال ضيفها على قيد الحياة ليسجل رقما قياسيا ويبلغ من العمر 121 عاما، وقد مرت عليه تلك الاعوام دون أن يتزوج ولم يكن لديه أولاد.

وقد هنأه سيبستيان بينيرا الرئيس التشيلي السابق في عام 2011 بعيد ميلاده الـ 115 وسلمه خواكيم لافين وزير التنمية الاجتماعية وثيقة مثبت فيها عمره وهويته.

على جانب آخر يشكك البعض في تقرير الجارديان ويؤكدون أن أقدم معمر هو الهندي ماهاشتا موراسي البالغ من العمر 179 عاما وعاش ليشاهد أوراق شجرة أحفاده تتساقط ويتوفى الواحد تلو الآخر وهو لا يزال حيا حسبما أفادت بعض المصادر.

جدير بالذكر تصدر اليابان الرقم القياسي في عدد المعمرين فوق المئة عام والذين بلغ عددهم ما يزيد عن 60 ألف نسمة وهي الشريحة التي تزيد عاما بعد آخر حسبما أفادت وزارة الصحة والعمل والرفاهية في اليابان.

قد يهمك أيضا

التعليقات