عاجل.. اتحاد الكرة يعترف برغبته في تقديم طلب استضافة يطولة كأس العالم 2026

عاجل.. اتحاد الكرة يعترف برغبته في تقديم طلب استضافة يطولة كأس العالم 2026
تنظيم كأس العالم 2026

كشف عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، الإعلامي سيف زاهر، بأن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قد بدأ بالفعل في مناقشة أمكانية تقديم طلب استضافة كأس العالم 2026، وذلك في جلسة اجتماع حضرها أغلب أعضاء اتحاد كرة القدم المصرية ليلة الأمس.

وأكد زاهر خلال تصريحاته، بأن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي قرار رسمي بشأن تقديم طلب إستضافة للمونديال، ولكن التفكير موجود والرغبة موجودة على حد تصريحات الإعلامي في قناة أون سبورت الفضائية، ويذكر أن أول من صرح بهذا الخبر كان محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورت والتي أصبحت الراعي الأول والرسمي لكرة القدم المصرية في الشهور الأخيرة.

وكشف “سيف زاهر” في تصريحاته، بأن قرار تقديم طلب إستضافة لكاس العالم 2026، لا يمكن أن يصدر من قبل اتحاد كرة القدم وحيدًا، ولكنه في النهاية “قرار دولة”، وذلك فإن القرار الرسمي سوف يعرفه الجميع في حالة تم التقدم بالفعل بطلب رسمي إلى الفيفا من أجل إستضافة المونديال.

وفي هذا السياق، أكد “كامل” خلال تصريحاته على هامش حفل أقيم من أجل تكريم منتخب مصر والذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، على كون حلم التأهل للمونديال تحقق بفضل إرادة وتصميم من الشعب المصري ومن اللاعبين على مواصلة المشوار نحو العودة إلى المحافل العالمية.

وأشار “محمد كامل” في حديثه إلى كون الحلم القادم لكرة القدم المصرية سوف يكون تنظيم مصر لكأس العالم في عام 2026، مؤكدًا بأن تحقيق هذا الحلم يتطلب أن يقف الشعب والحكومة ومسئولي اتحاد كرة القدم على قلب رجل واحد حتي تستطيع مصر إقناع الاتحاد الدولي بضرورة إسناد هذا الحدث العظيم إلى مصر.

وطالب رئيس الشركة الراعية للكرة المصرية، من جميع المسئولين عن كرة القدم في مصر وإلى الجماهير المحبة لكرة القدم، ضرورة التكاتف في الفترة المقبلة من أجل تحقيق حلم إستضافة مونديال 2026 في ملاعب مصر.

 

أقرا أيضًا: 

الفيفا يعلن رسميًا عن موعد قرعة كأس العالم 2018 . و”مصر فايف” يكشف عن القنوات الناقلة للحدث المنتظر