تجنب اعراض البرد خلال فصل الشتاء
images

هل تعانى دائما من اعراض البرد فى فصل الشتاء؟ يفتقد الجسم لبعض الفيتامينات والمعادن التى تتحول إلى نقص ممايجعل من الصعب الحفاظ على درجه حراره الجسم ويودى الى الشعور بالبرد فبمجرد تعويض الجسم بالمكملات الغذائية يصبح من الممكن الحماية من أعراض نزلات البرد . بالإضافه إلى إن خبراء الارصاد الجوية يحذرون من سوء الاحوال الاجوية الفتره القادمةلذلك عليك الوقاية .وهناك علاقه مترابطه بيبن نقص الفيتامنيات والمعادن و ظهور أعراض البرد ومن أهمها.

اعراض نقص  الحديد

يعتبر الحديد من أهم العناصر التي يفتقدها جسم الانسان، فهو المكون الرئيسى لكرات الدم التى تعمل على نقل الاكسجين إلى خلايا الجسم، وللابتعاد عن أعراض النقص يجب تناول الخضروات الورقيه كالسبانخ، العدس والبقوليات واللحوم،ويعتبر اكثر فئه تتعرض لمثل هذه الاعراض هم الاطفال والنساء الحوامل .

نقص المغنيسيوم وسوء المزاج

قد وجد ان نقص المغنيسيوم يعرض إلى برود الأطراف  وسوء المزاج لذا يحرص دائما اخذه من ضمن المكملات الغذائية او الحصول عليه من مصادر متنوعه مثل اللحوم والاسماك والماكولات البحريه وجميع انواع المكسرات والبطاطا والخضروات الورقية.

فيتامين B 12

إن أعراض نقص فيتامينB 12، يمكن أن تشكل التعب وفقدان التركيز والذاكرة، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن، والأمساك، كما ويسبب فقر الدم، وبالإضافة الى تنميل الأطراف وخدر في الأطراف، نتيجة للضرر العصبي الذي يسببه، وهو ضرر غير رجعي اي لايمكن تصليحه اذا استمرت المشكلة دون علاج. ومن هنا يأتي احساسك بالبرد وخاصة بالاطراف.

ويمكن تعويض النقص في فيتامين B 12 عن طريق تناول مصادره الغذائية من لحوم حمراء، ودواجن، ومأكولات بحرية، وأغذية مدعمة، وقد يستلزم ذلك أن تتناول المكملات الغذائية المناسبة لسد النقص.

النياسين

وهو مسئول عن تنظيم بعض العمليات العصبية، وعمليات أيض الكربوهيدرات، ويساعد في إنتاج الطاقة للخلايا، و ينصح تناوله من المكملات لان ذلك سيساهم في مواجهة احد اضطرابات الدورة الدموية المعروفة باسم مرض رينود والتي تؤدي إلي تضيق الشرايين في الأطراف، وزيادة الإحساس بالبرودة.

أسباب أخرى تعرضك للإصابه باعراض البرد

يجب أن نأخذ بعين الاعتبار وجود أسباب أخرى طبية وصحية، قد تكون أيضاً فيما وراء الشعور بالبرد، بعيداً عن أعراض النقص التي سبق وذكرناها. فبعض مشاكل الغدد  كاضطرابات الغدة الدرقية قد تكون سبب في ذلك، او  اضطرابات في الدورة الدموية ينتج عنها برودة الأطراف، أو حتى الإصابه بداء السكري والأوعية الدموية الطرفية. وللكشف عن التشخيص الصحيح يجب استشارة الطبيب المختص وتناول الدواء الملائم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.