التخطي إلى المحتوى
حادث سير على طريق طنطا- المحلة يتسبب في وفاة وإصابة 7 أشخاص
حادث سير على طريق طنطا المحلة

حدث منذ قليل حادث سير نتج عن تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل ثقيل على طريق طنطا- المحلة وهو الحادث الذي تسبب في وفاة وإصابة 7 أشخاص، اثنين منهم في حالة حرجة بينما يعاني الباقون من كدمات وسحجات نقلوا على إثرها إلى مستشفى المحلة العام، بينما نقل المتوفون إلى المشرحة لحين التعرف على ذويهم.

وترجع المصادر الحادث إلى السرعة الزائدة وفقما شهود العيان الذي رأوا الحادث وأبلغوا عنه، وقد وقع ا لحادث أما قرية الهياتم الواقعة على الطريق الفرعي بين طنطا والمحلة .

وتواجد عدد من المسئولين في الموقع وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الحادث بعد تحرير محصر بالواقعة.

وجدير بالذكر تصنيف مصر تصنيف مصر ضمن أسوأ 10 دول في العالم  بل هي الأولى عالميا حيث يرتفع فيها معدلات حوادث السير وأغلب تلك الحوادث يكون سببها سيارات النقل الثقيل إضافة إلى عدم التزام بعض السائقين بقواعد الأمن والسلامة وعدم تجاوز السرعات المقررة .

وهو الأمر الذي تواجهه مصر بسن قانون جديد للمرور وإنشاء مراكز معتمدة لتعليم القيادة كما تفعل الكثير من الدول بحيث يصبح السائق مؤهل علميا لعملية القيادة  إضافة إلى تغليظ العقوبات على المتجاوزين الذي سوف يتم رصدهم بطرق ألكترونية كما هو ساري في الدول المتقدمة .

في حين يعزي البعض سبب وقوع حوادث الطرق في مصر إلى سوء شبكة الطرق وبعض المركبات القديمة المتهاكلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.