الفيفا يعلن عن موعد قرعة كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة للحادث الأبرز في 2017

الفيفا يعلن عن موعد قرعة كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة للحادث الأبرز في 2017
قرعة كأس العالم 2018

بعد أيام قليلة، سوف تنتهي تصفيات كأس العالم في كافة القارات، ومن ثم سوف يحدد الـ32 منتخب الذي سوف يشارك في الحدث الأبرز في عالم كرة القدم، والذي بالفعل تمت تحديد 23 منتخب منهم حتى الآن ويتبقى فقط 9 منتخبات من المؤكد أن يتم كشف النقاب عنهم مع نهاية مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات في مختلف قارات العالم في الأسبوع المقبل.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن قرعة بطولة كأس العالم هذا العام سوف تقام يوم الجمعة الأول من شهر ديسمبر لسنة 2017، أي قبل 7 شهور كاملة من إنطلاق البطولة في ملاعب روسيا، وعن المكان الذي ستقام فيه قرعة المونديال، فقد كشفت مصادر الفيفا، بأن اللجنة المنظمة للبطولة قد أختارت، قصر الكرملين، والذي يعد واحد من أهم وأبرز ملامح العاصمة الروسية موسكو، إن لم يكن هو الأعظم على الإطلاق هناك في بلاد الجليد الروسي.

ويذكر أن “الكرميلين” قد تم تأسيسه في عصر خروتشوف، من أجل ان يكون مقر لاجتماعات الحزب الشيوعي، ولكن مع نهاية وإنهيار الاتحاد السوفيتي، تحول القصر إلى قاعة حفلات ومؤتمرات وأحداث هامة، وهو الأمر الذي جعل الرئيس الحالي يتخذ من “الكرملين” مقرًا له في موسكو.

وأشارت المصادر في روسيا على لسان المتحدث الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي اكد بأن القاعة التي سيتم سحب القرعة بها، قادرة على إستيعاب أكثر من 6000 متفرج ومن المتوقع أن يحضر الحفل عدد كبير من الصحفيين بالإضافة إلى وفد يمثل كل دولة من بين الـ32 دولة المتأهلة إلى المونديال العالمي.

ويذكر أن الاتحاد المصري قد أعلن في وقت سابق عن وجود نية لسفر 7 أفراد من داخل الجهاز الفني للمنتخب وأعضاء إتحاد كرة القدم المصرية على رأسهم عضو الاتحاد مجدي عبد الغني من أجل حضور قرعة بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.

وعن القنوات الناقلة، فيؤكد “مصر فايف” للقراء الكرام، بأن فقط القنوات التي تملك حقوق بث مباريات كأس العالم في مختلف الدول، هي من ستكون صاحبة الحق الحصري في نقل مجريات القرعة، وذلك بالإضافة إلى وجود إمكانية لمشاهدة البث عبر موقع الفيفا الرسمي، ولكن هذا الأمر غير مؤكد حتى هذه اللحظة.

ويذكر أن 23 منتخب قد ضمن صعوده إلى نهائيات بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا ويتبقى فقط 9 مقاعد سيتم تحديدها خلال الجولة الأخيرة وأغلب تلك المقاعد ستكون لقارة أوروبا والتي تستعد الآن لإنطلاق الملحق الأوروبي في أسبوع التوقف الدولي.

أقرا أيضًا : 

إتليتكو مدريد يرغب في ضم جناح منتخب مصر .. وجماهير فريقه ترد بالنيابة عنه

الأهلي يقترب من ضم “حارس مرمي أجنبي” .. والمصادر توضح حقيقة ذلك