السيسي عن التعامل مع المرأة : “أنا كنت قاسي مع أولادي الذكور.. لكن البنات لأ”

السيسي عن التعامل مع المرأة : “أنا كنت قاسي مع أولادي الذكور.. لكن البنات لأ”
السيسي يتحدث عن تعامله مع المرأة

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته على هامش منتدى الشباب العالمي والذي يقيم في مدينة شرم الشيخ في الفترة الحالية، إلى كون قد يكون قاسيًا بعض الشئ في تعاملاته مع أولاده الذكور، ولكنه لم يكن كذلك أثناء تعامله مع البنات، مؤكدًا بأن تعاليم الدين الإسلامي قد أكدت على ضرورة أن يكون تعامل الرجل مع المرأة باللين وبالهدوء وليس بالعنف أو الضرب.

وكشف الرئيس السيسي عن تجربة شخصية له في أسرته وعائلته، حيث كان بعض البنات في عائلته يرددن “ياريت بابا يكون عمو عبد الفتاح” في إشارة إلى تعامله بالرفق والهدوء مع بناته.

وأشار الرئيس خلال كلمته صباح اليوم خلال فقرة و جلسة “دور المرأة في دوائر صنع القرار”، إلى كونه منزعج للغاية من سماعه لأنباء تؤكد بأن حتى هذه اللحظة لا يتم توريث المرأة في بعض القرى والأرياف، مؤكدًا بأن ذلك مخالف تمامًا لتعاليم الدين والشريعة.

وأوضح الرئيس السيسي، بأن تعامله مع “المرأة” بوجه عام يأتي من خلال فهمه البسيط للدين على حد قوله ومؤكدًا بأن الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم قد حث على ذلك في أكثر من موضع ويجب على الجميع أن يفهم ويعي ذلك جيدًا.

وتابع الرئيس المصري حديثه خلال المنتدى ليؤكد بأن بعض التصرفات التي يتم استخدامها ضد المرأة يجب أن تنتهي على الفور، فلا مجال لمثل هذه الأمور حتى الوقت الحالي، خاصة لكونها متعرضة مع أحكام الدين والشريعة الإسلامية والتي جاءت وأكدت على احترام المرأة وإعطاء حقوقها كاملة.

وأكد “عبد الفتاح السيسي” في ختام حديثه حول دور المرأة في المجتمع ليؤكد بأن أبسط مفاهيم الدين أشارت إلى ضرورة التعامل بالشكل الراقي مع المرأة، والأحاديث النبوية في هذا الصدد كثيرة، مشيرًأ إلى كون بعض الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم هي “إستراتيجة” واضحة لفن التعامل مع النساء.

أقرا أيضا: 

بالفيديو : بعد إعجابه بقطع فنية في معرض الأعمال اليدوية .. الرئيس السيسي : “قوليلى ده بكام عشان أفاصل معاكي”