بالفيديو.. مفتي الجمهورية يوضح حكم صلاة وصيام المرآة الغير محجبة

بالفيديو.. مفتي الجمهورية يوضح حكم صلاة وصيام المرآة الغير محجبة
صلاة المرأة بدون حجاب

قال الدكتور “شوقي علام” مفتي الجمهورية، خلال إجابته على سؤال واحدة من المتابعات لصفحة دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وذلك بشأن حكم قبول الصلاة والصيام بالنسبة للمرأة الغير محجبة، وأكد الدكتور شوقي علام بأن قبول الأعمال من الله وحده ولكن يجب على المسلم أن يلتزم بالتعليمات والأوامر التي يقرها الإسلام والتي جاءت في أحكام الشريعة الإسلامية.

وأشار المفتي في حديثه ورده على السؤال، بأن الحجاب من الأمور المفروضة على المرأة المسلمة، ولابد من القيام بها، وكذلك يجب أن تستر المرأة المسلمة بدنها إلا وجهها وكفيها وذلك اتباعًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم للسيدة أسماء بنت أبي بكر، حيث قال المصطفي “المرأة إذا بلغت المحيض، لا يرى منها إلا الوجه والكفين”.

وأضاف الدكتور شوقي علام خلال إجابته عن سؤال بعض المتابعات عن حكم صلاة المرأة بدون حجاب وكذلك عن حكم صيامها بدونه وهل يتقبل الله تلك الأعمال؟.، ليؤكد بأن قبول الأعمال من عدمه، هو أمر في يد الله وحده سبحانه وتعالى وهو من ترفع إليه الأعمال ويحكم فيها، ولكن في نهاية الأمر لابد وأن يلتزم المسلم بالشعائر الإسلامية وبأوامر الشريعة وسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

وأكد مفتي الديار المصرية بأن دار الإفتاء سعيدة بتلقى تلك الأسئلة عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا بأن الهدف من نشر تلك الإجابات وهو أن تعم الفائدة على الجميع وأن تصل إلى أكبر عدد ممكن من القرار وطلبي العلم.

وننشر لكم في “مصر فايف” الفيديو الكامل لفتوى الدكتور “شوقي علام” مفتي الديار المصرية والذي جاء عبر الصفحة الرسمية لرد الإفتاء والتي أصبح من الممكن للمواطنين أن يقوموا بتوجيه رسائلهم عبرهم من أجل أن يتم الرد عليها من قبل لجنة الفتاوى في الدار.

https://www.facebook.com/EgyptDarAlIfta/videos/1905059186190521/

 

أقرا أيضًا:
بالفيديو .. علي جمعة: فوائد البنوك ليس “ربا”.. ولكنها أصل التقدم والتحضر والرقي