السيسي: “فيه أسر بتخلف 4 أطفال وهي مش قادرة تصرف عليهم”

السيسي: “فيه أسر بتخلف 4 أطفال وهي مش قادرة تصرف عليهم”
عبد الفتاح السيسي

خلال كلمته في مؤتمر الشباب الدولي، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن واحدة من أهم وأبرز المشكلات والتحديات التي تواجه مصر في الفترة الأخيرة، هي النمو السكاني الذي يتزايد عام بعد الآخر، مشيرًا إلى كون هناك اتجاه بين كل دول العالم حاليًا من أجل توفير فرص عمل ورفاهية للمواطنين

وقال الرئيس المصري في حديثه حول هذا الأمر “كل رئيس في أي دولة هدفه هو توفير الرفاهية للشعب، الآن العالم بأجمعه يتحرك على هذا الأساس، ويجب علينا ان نعمل في نفس الاتجاه كذلك من الآن”.

وأضاف عبد الفتاح السيسي في حديثه قائلًا ” قضية الزيادة السكانية، يجب حلها بالشكل المناسب، لكونها قضية مجتمعية ولا يمكن أن يقتصر أمر مواجهتها على مؤسسات الدولة، فهذا الأمر مستحيل”.

وأشار الرئيس السيسي في تصريحاته إلى رغبة قوية لدى الحكومة من أجل توفير “حياة كريمة” للمواطن المصري وللآسر المصرية بشكل عام، وذلك من خلال عدة قرارات اتخدتها الحكومة من شأنها أن ترفع من مستوى المعيشة لدى المواطنين في الفترة المقبلة.

وختم الرئيس المصري حديثه خلال جلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم قائلًا “فيه أسر مش قادرة تصرف على أربع أطفال، ورغم ذلك بيخلفوا 4، أحنا مش عاوزين أي عدد وخلاص. أحنا عاوزين إنسان راقي ومتعلم ومحترم”.

وأوضح السيسي خلال كلمته في منتدى شباب العالم في اليوم الثالث له، بأن الحكومة المصرية تحاول تقديم حلول عاجلة لكافة المشاكل التي تواجه الشباب المصري، ولكن معظم تلك المشكلات تحتاج إلى تعاون بين الشباب وبين الحكومة من أجل القضاء عليها.

أقرا أيضًا: 

القبض على نجل محمد مرسي من قبل قسم الخانكة منذ قليل