شعبة البقالة: إرتفاع أسعار السلع الآتية بنسبة تجاوز ال 10% 

شعبة البقالة: إرتفاع أسعار السلع الآتية بنسبة تجاوز ال 10% 
إرتفاع أسعار السلع الآتية

مع قدوم فصل الشتاء يزداد طلب المواطنين على بعض السلع  الغذائية ، وخاصة السلع التي تؤدي إلى الشعور بالتدفئة خلال أيام الشتاء التي تتصف ببرودة الطقس نتيجة لانخفاض درجات الحرارة.

ولهذا قال عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن هناك بعض التجار والمستوردين الذين يقومون ببعض الممارسات الاحتكارية الخاطئة في السوق، لرفع أسعار السلع وخاصة السلع التي يزداد طلب المواطنين عليها خلال فصل الشتاء مثل المواد البقولية ، خاصة العدس والذي أرتفعت أسعارة بنسبة تجاوز ال 10% عن الايام الماضية.

وأشار سكرتير عام شعبة البقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن تلك الزيادة في أسعار السلع من شأنها أن تلقي مزيد من العبء على عاتق المواطنين وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل ، حيث تمثل تلك السلع البقولية (الفول والعدس) أهمية كبري لهم.

وشدد سكرتير شعبة البقالة على أنه يجب على الدولة أن تتدخل فى ذلك من خلال الشركات القابضة التابعة لوزارة التموين والتجارة والداخلية ، لكي تقوم باستيراد تلك السلع لتحقيق توزان بالسوق، ولا يتم ترك هذا الأمر في يد القطاع الخاص والمستوردين للتحكم في أسعار السلع ورفعها مع زيادة الطلب عليها.