آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 8 نوفمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 8 نوفمبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بمشاركة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالماراثون الدولي الجميع من أجل السلام للجري فجر اليوم بمدينة شرم الشيخ، كما شاركت أيضا وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر في ذلك الماراثون.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

شارك رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  في جلسة نقاش تحت عنوان دور المرأة في صناعة القرار ضمن فاعليات منتدى الشباب بمدينة شرم الشيخ، حيث أكد رئيس الجمهورية على أهمية ودور المرأة في تنمية وبناء المجتمع.

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن توجيه دعوة لرئيس دولة روسيا فلاديمير بوتين؛ لحضور مراسم توقيع عقود محطة الضبعة النووية، وذلك خلال جولته التفقدية بمشروع الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان.

أصدر اليوم مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة على مشروع قانون إنشاء أكاديمية الشرطة، كما أصدر المجلس أيضا الموافقة  على مشروع قانون المنظمات النقابية.

التقى شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب برئيس وزراء إيطاليا إيكاليا باولو جينتيلون في مقر رئاسة الوزراء الإيطالية؛ وذلك لبحث العديد من الملفات الهامة، وسبل التعاون بين البلدين.

تفقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أولى مراحل مشروع تنمية حقل آتول بالبحر المتوسط، حيث من المقرر أن يبدأ الحقل في الإنتاج مع نهاية العام الجاري.

يلتقي اليوم الأربعاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل برئيس وزراء دولة غينيا الاستوائية فرانسيسكو باسكال أوباما، وذلك على هامش فاعليات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

تشارك اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي في الجلسة الختامية لمجلس الأمن بنموذج الأمم المتحدة في منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

أعلن مستشار وزير التموين لنظم المعلومات الدكتور عمرو مدكور عن استخراج اثني عشرة ألف بطاقة تموين جديدة ذكية بدلا من التالفة والمفقودة وفصل اجتماعي، كما صرح أيضا عن استبدال البطاقات الورقية ببطاقات إلكترونية.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن  استئناف الوزارة حملاتها الثالثة للكشف عن الإدمان على سائقي المدارس خلال الأسبوع القادم، وذلك بالتعاون مع وزارات التضامن والصحة والداخلية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 157 سفينة  بإجمالي حمولة وصلت إلى 9.4 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

أعلن نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات الدكتور أحمد عادل درويش عن البدء في تسكين أهالي طلبات المكس بالإسكندرية في وحدات صندوق تطوير العشوائيات، حيث من المقرر أن يتم تطوير منطقة طلمبات المكس بـ22 مليون جنيها.

صرحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر عن توقيع 30 اتفاقية تنفيذية خلال الثلاثة أشهر الماضية، كما أكدت على استهداف الوزارة استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارا دولارا.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.60 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 715 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا لتساقط الأمطار، كما يسود طقس أيضا معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.