تعليق مصطفى بكري على الحديث حول ترشح السيسي لفترة رئاسية ثالثة

تعليق مصطفى بكري على الحديث حول ترشح السيسي لفترة رئاسية ثالثة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقابلةأجراها مع شبكة «CNBC» الأمريكية، أنه سوف يحترم نص الدستور المصري، الذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين فقط، مدة الواحدة منهما أربع سنوات.

أشاد الإعلامي مصطفي بكري، عضو مجلس الشعب بكلام الرئيس السيسي قائلًا :”حسم الرئيس عبدالفتاح السيسي الموقف وقال اليومأانه سوف يحترم نص الدستور الذي يسمح للرؤساء بشغل مناصبهم لفترتين متتاليتين فقط مدة الواحدة منها أربع سنوات”.

وأضاف بكرى خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا :”وقال الرئيس  في حديثه لقناه أمريكية ليس هناك من يستولي السلطه بدون إرادة الشعب، وقال في كلتا الحالتين فهي ٨ سنوات وأنا مع الالتزام، بفترتين رئاسيتين مدة الواحده منها ٤ سنوات ومع عدم تغيير هذا النظام”.

وتابع بكري :”هذا كلام الرئيس، وهو بذلك رد ردًا حاسمًا علي كل الشائعات التي روج لها البعض من أن الدولة تتجه إلى طلب تعديل مدة الرئاسه في الدستور ، هذا موقف محترم، يعكس احترام الرئيس لإرادة الشعب المصري”.

 واوضح بكري أن هذا الموقف من الرئيس يؤكد رفضه لكافة المحاولات التي تتحدث عن المد أو غيره، لقد اختار الرئيس الصدق مع النفس واحترام إرادة الشعب وما نص عليه الدستور ورفض كافة المحاولات الأخرى، وهو أمر أحدث ارتياحا لدي الجماهير ورد على كل المزايدين”.