التخطي إلى المحتوى
إتيكيت إستخدام الفيس بوك

نعم الفيس بوك أيضا له قواعد وإتيكيت , وليس معنى أنه عالم إفتراضى فليس له قوانين أو فن للتعامل مع الأخرين, فمن منا ليس لدية أفراد من عائلتة أو زملائة فى العمل أو الدراسة مضافين كأصدقاء على حسابة الخاص فى الفيس بوك , ولذا فعليك تعلم فنون التعامل معهم.images14

إتيكيت وفنون التعامل على الفيس بوك:

– إذا كنت لديك صورة لك وموجود معك فيها أشخاص أخرين فلا يجب أن تقوم بعمل share أو tag للصورة قبل أن تستأذن من يشاركك تلك الصورة أولا.

-إذا وجدت شخص عامل” post ” لصورةإبنة أو بنتة , أكيد مش لطيف أبدا إنك تنزل صورة إبنك أو بنتك الأحلى فى” comment “أكيد هو لم يعلن عن منافسة لجمال الأطفال, وطبعا إحذر من التعليقات اللطيفة مثل “هو عامل كده ليه؟” أو (ده شبة .

-فى يوم عيد ميلادك إذا وصلك عدد كبير من التهانى على صفحتك فمن غير اللائق أبدا إنك ترد على تهنئة وتترك الأخرى , فإذا كنت لا تريد الرد على واحدة واحدة فمن الممكن أن تكتب على صفحتك شكر عام لكل من هنأك بعيد ميلادك .

-إذا حضرت أى مناسبة عائلية وبالتأكيد كطبيعة الكل فى الايام الحالية إلتقطت بعض الصور بتليفونك سواء للكبار أو للأطفال , فليس من حقك أبدا أنك تنزل صورة طفل من عائلتك على الفيس بوك دون أن تستأذن والدية أولا .

– لو شخص كاتب على صفحتة  ” status ” غامضة ومش فاهها , ليس من الضرورى أبدا إنك تعلق وتسأل معناها إية وتقصد إية .فيس1

– ليس من اللائق أبدا إنك تكتب” comment ” لأى” post ” لشخص تكتب فيه عبارات من هذا القبيل(إزيك عامل أيه؟) (فينك مش باين من زمان) (فلان زعلان منك كلمة ضرورى)

أكيد أنك لم تقابله فجأة , وأكيد يوجد وسائل أخرى كثيرة لمثل هذة النقاشات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.