بالفيديو.. وزير التعليم يكشف عن موعد طرح “الوظائف الجديدة” في الوزارة
وظائف التربية والتعليم

في حوار له مع الإعلامي “تامر أمين” في برنامج الحياة اليوم والذي يذاع عبر شاشة فضائية الحياة، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بأن الوزارة عازمة على طرح عدد كبير من الوظائف لكافة الراغبين في الحصول على وظيفة من داخل وخارج الوزارة، مشيرًا إلى كون تلك الوظائف ستكون مع بداية العام الجديد 2018.

وأكد الوزير في تصريحاته، بأن الأحقية في الحصول على تلك الوظائف سيكون عن معيار واحد فقط، وهو “الكفاءة”، مؤكدًا بأن وزارة التربية والتعليم تبحث دومًا عن إختيار الأفضل لشغل الوظائف الجديدة.

وعن مشاكل التعليم في الوقت الحالي، قال الدكتور طارق شوقي، بأن الوزارة تعاني من عدة مشكلات، ويأتي على رأسها مشكلة التعامل بين الطالب والمدرس، مشيرًا إلى كون تلك المشاكل لا يمكن أن تحل في وقت قصير، فهذه الأمور لديها أكثر من 50 عام موجودة على أرض الواقع، ويجب التعامل معها باحترافية شديدة.

وأشار وزير التعليم إلى كون النظام الجديد للثانوية العامة يوجد به أكثر من 700 ألف طالب سيكون متصل بشبكة الإنترنت ومؤكدًا على كون الهدف من تفعيل النظام الجديد للثانوية العامة في مصر هو تحويل مسار التعليم من الحفظ والتلقين إلى نظام “الفهم” واكتساب المعلومات وليس كسب الدرجات.

وكشفت الوزير خلال تصريحاته، بأن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطوير كبير على مستوى أداء “مديري المدرسة” حيث أن مدير المدرسة هو “وزير” في مدرسته، وأن ولي الأمر قد لا يقابل الوزير أبدًا، ولكنه قادر على مقابلة مدير المدرسة في كل يوم.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الفترة المقبلة قد واجهت الوزارة مشاكل كبيرة على مستوى تحقيق التوازن في العملية التعليمية، ومؤكدًا بأن هذه المشكلات تحتاج إلى وقت طويل من أجل الوصول إلى حلول لها على أرض الواقع لأنها موجودة منذ سنوات.

أقرا أيضًا: 

هارتس الصيهونية تؤكد اكتشاف آثار فرعونية جديدة بالقرب من مدينة إيلات

شركة أوبر تعلن عن مفاجآت سارة للشباب المصري 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.