مع مصر فايف.. تعرف كيف تحصل على سيارة من مزاد جمارك مطار القاهرة

مع مصر فايف.. تعرف كيف تحصل على سيارة من مزاد جمارك مطار القاهرة
جمارك السيارات في مطار القاهرة

أعلن المسؤولين في جمارك السيارات بمطار القاهرة، بأن يوم الأربعاء المقبل سوف يتم عقد جلسة مزاد علني وذلك من أجل بيع أكثر من 97 سيارة واردة من الخارج، والتي تم تخزينها في ساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، ومن المقرر أن يتم عقد المزاد في قاعة النادي المصري بالقاهرة والموجود في منطقة عين الصيرة بالقرب من حديقة الفسطاط.

وأكدت المصادر الحكومية بأن البيع سوف يتم تطبقًا لأحكام القانون رقم 86 لسنة، والذي ينظم المناقصات والمزيدات، على ان يتم بيع كل “لوط” على حدة، وأشارت المصادر بأن اولى خطوات دخول المزاد، هي سداد مبلغ 10 آلاف جنيه كتأمين دخول وذلك في خزينة جمرك السيارات بمطار القاهرة، مؤكدة بأن قيمة التأمين المؤقت لا ترد إلا بعد انتهاء الجلسة.

وأوضحت التقارير، بأنه وفي حالة عدم رسو أي “لوط” من السيارات على المشترك المسدد للتأمين، فإنه سيكون من حقه أن يسترد قيمة التأمين بالكامل، وفي حالة رسو أي مزاد على المشترك فإنه سوف يتم خصم قيمة التأمين من ثمن السيارة التي تحصل عليها.

وقالت المصادر الحكومية، بأن من يرسو عليه المزاد، سيكون مطالب بسداد 30% من قيمة السيارة بمجرد أن ينتهي المزاد وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاءه فإن التأمين المؤقت سوف يصبح من حق الجهة الإدارية، على أن يتم سداد المقدم نقدًا بخزينة الجمارك أو عن طريق شيك مصرفي مقبول الدفع، في حين يتم باقي سداد مبلغ الـ 70% من ثمن السيارة خلال 15 يوم من تاريخ المزاد، كما يجوز له طلب مدة إضافية تصل إلى 10 أيام ولكن بموافقة من الجهات المختصة.

وختمت التقارير حديثها حول المزاد، بأن تسليم السيارات يتم بعد موافقة السلطة المختصة ويحق للمشترك في المزاد أن يقوم بمعاينة السيارات بالكامل ويحق له كذلك اصطحاب أشخاص آخرين من خارج المزاد من أجل مساعدته في معاينة السيارة.

وبالنسبة لترخيص السيارة في المرور، فإن من يرسو عليه المزاد، سيكون من حقه ترخيص السيارة طبقًا لقانون المرور لسنة 2008 ويحصل على مستندات من مرور الميناء ومن الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه إلى المرور التابع له في محل إقامته من أجل أن يبدأ في إجراءات الترخيص.

وعبر استطلاعات أراء على صفحات السوشيال ميديا، حيث أكد عدد كبير من المشاركين عن نيتهم حضوره هذا المزاد الذي تقيمه إدارة الجمارك في مطار القاهرة يوم الأربعاء المقبل وذلك من أجل محاولة الحصول على “سيارة” بأسعار أفضل من تلك الموجودة في الأسواق.

أقرا أيضًا :

مركز البحوث يوضح حقيقة “ظلام العالم” في نهاية نوفمبر