السعودية توقف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في قضايا فساد .. تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين

السعودية توقف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في قضايا فساد .. تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين
محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود

المملكة العربية السعودية ترفع شعار مكافحة الفساد مهم كان منصب الشخص، وذلك بناء على أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي كان واضح في عدم التصالح مع الفاسدين، وبناء على تقرير لجنة مكافحة الفساد التى تم تشكيلها برئاسة ولى العهد السعودي، ومن خلالها تم إصدار الأمر باعتقال شخصية سعودية بارزة، ومهمة من أمراء ووزراء سواء حاليين أو سابقين وأيضا رجال الأعمال، وتهدف تلك الحملة إلى مكافحة الفاسدين الذين نهبوا خير البلاد، وتملك لجنة مكافحة الفساد الأدلة والإثباتات على فساد جميع الموقوفين.

إيقاف شخصيات بارزة سعودية بتهم فساد

صرح السياسي السعودي محمد بن عبد الله ال زلفة، وهو عضو أيضا بمجلس الشوري، أن عملية التوقيفات التى تمت لن تكون الأخيرة ويتوقع أن تطول حملة الفساد مجموعة أخري من الوزراء، ورجال الأعمال لأن الدولة السعودية تريد أن تسترد أموالها المنهوبة.

اسماء الامراء الموقوفين

أهم الشخصيات السعودية التى تم توقيفها الوليد بن طلال، وهو يمتلك شركة المملكة القابضة وتم إعفاء وزير الحرس الوطن وهو ابن أخي ولى العهد وهو الأمير متعب بن عبد الله من منصبة، وعين الأمير خالد بن عياف خلف له،تم إعفاء عادل الفقية وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبة، وعين خلف له محمد التويجري.
ذكرت النيويورك تايمز أن الحكومة السعودية قد أصدرت أمر، بإخلاء فندق ريتز كارلتون حتى يكون مقر للمحتجزين من رجال أعمال وأمراء ووزراء.

ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين

تحديث:نقدم لكم وبالأرقام بعض ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين والتى تم تجميد جميع أملاكهم لحين الانتهاء من التحقيقات وسوف نوافيكم بكل جديد لحظة بلحظة

السعودية توقف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في قضايا فساد .. تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين 1

السعودية توقف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في قضايا فساد .. تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين 2